شؤون محلية

في اللاذقية… عصائر مجرثمة ومقبلات ملوثة!!

| اللاذقية – عبير سمير محمود

في إطار متابعتها لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق تقوم مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية بتكثيف دوريات المراقبة التموينية منعاً للتلاعب بالأسعار سواء من ناحية المواد الغذائية أم من نواحي مراقبة وسائل النقل وخاصة السرافيس لحماية المواطن من التلاعب بأجور النقل بعد تحديد تسعيرتها الرسمية من المحافظة مؤخراً، وقد أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم في تصريح خاص لـ«الوطن» أن عدد الضبوط التموينية المسجلة بخصوص أجور النقل وصلت لـ 109 ضبوط كبدل لخدمات السرافيس من تاريخ 6-6-2016 وحتى 25 -6 -2016.
وذكر مدير التموين باللاذقية أن العدد الإجمالي للضبوط خلال المدة نفسها بلغ 300 ضبط تمويني أهمها:
143 لعدم حيازة فواتير– 155 لعدم إعلان الأسعار– 25 للبيع بسعر زائد- ضبط واحد لنقل الألبان بسيارة غير مبرّدة.
كما تم تسجيل 25 ضبطاً بخصوص عمل المخابز ومنها بسبب نقص الوزن وإنتاج خبز سيئ وللإتجار بالدقيق التمويني.
في حين تم ضبط 15 مخالفة في بيع اللحوم (ذبح خارج المسلخ– فرم بشكل مسبق– ذبح إناث أغنام– بيع لحم غير صالح للاستهلاك البشري).
وفيما يخص المواد غير الغذائية تم تسجيل ضبوط متنوعة أهمها بسبب نقص وزن عبوات سائل الجلي والمنظفات ولانخفاض نسب المادة الفعّالة فيها.
وأكد نجم أن المديرية أغلقت محطتي بنزين منذ بداية شهر رمضان لنقص بعداد مضخة البنزين ونزع الرصاص عنها، وتم سحب 122 عينة من مواد غذائية وغير غذائية، ثبت مطابقة 51 منها في حين تبين مخالفة 32 عينة لتبقى 39 عينة قيد التحليل.
مؤكداً أن معظم العينات المخالفة تركزت على مخالفات جرثومية بالعصائر والمشروبات، ومنها لوجود مادة النشاء والدسم النباتي في الألبان والأجبان، إضافة لمخالفات في عينات للتمور، كما ثبت وجود خمائر وفطور في المقبلات والصلصات المبيعة ضمن الوجبات الجاهزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن