سورية

«الديمقراطية» أحبطت هجوماً للتنظيم على الشدادي .. الطيران الحربي يوجع داعش في الرقة ودير الزور

| الحسكة- دحام السلطان – وكالات

فيما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وذلك في الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة دير الزور، وقتل عدداً من مقاتلي التنظيم ودمر آلياتهم في ريف الرقة الغربي، تمكنت «قوات سورية الديمقراطية» من إحباط هجوم جديد لداعش على مدينة الشدادي بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة.
وقال المكتب الإعلامي لـ«الديمقراطية» في بيان له: إن «مرتزقة داعش حاولت ليلة الأول من شهر تموز الجاري شن هجوم على قواتنا جنوبي الشدادي هو الثالث من نوعه، وعلى إثره اندلعت اشتباكات في المنطقة»، مضيفاً: إن الاشتباكات استمرت حتى الساعة الـ03، 00 فجراً من اليوم التالي، وأحبطت قواتنا هجمات المرتزقة، وأجبرتهم على التراجع. وكان التنظيم وحسب مصادر محلية، قد هاجم مواقع «الديمقراطية» في قرية «أبو فاس» جنوبي غرب الشدادي، ليلة الـ30 من حزيران الماضي، ما أدى إلى تدمير عربة للتنظيم بالكامل، لكن لم يتم الحصول على معلومات مؤكدة بخصوص أعداد القتلى والجرحى في صفوفه. وكان المركز الإعلامي لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية (العمود الفقري لقوات سورية الديمقراطية)، قد قال في بيان له الأسبوع الماضي: إنه «قصفت مرتزقة داعش في 25 حزيران بين الساعة 12:00 والساعة 15:00 بالأسلحة الثقيلة قرية «المالحة» الواقعة جنوب مدينة الشدادي وقرية «بير ملهان» غربي بلدة المدينة التابعة». وأفاد مصدر من «الديمقراطية» بهذا الصدد أن «قوات سورية الديمقراطية تستمر في تحصين مواقعها في جنوب وغرب مدينة الشدادي لمنع التنظيم من شن هجمات أو التسلل إلى المناطق التي تم تحريرها مؤخراً منه».
ونوه المصدر إلى أن «التنظيم يحاول استهداف مواقع قواتنا في المنطقة، إلا أن قواتنا تتصدى له».
على خط مواز، ذكر مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن ضربات لسلاح الجو أدت إلى «تدمير مقر لتنظيم داعش وتكبيد إرهابييه خسائر بالأفراد والعتاد الحربي غرب مطار دير الزور العسكري» الذي تنفذ حاميته عمليات عسكرية نوعية على أماكن تحصن الإرهابيين في قرى الريف الشرقي.
ودمر الطيران الحربي السوري خلال اليومين الماضيين مواقع ومقرات لتنظيم داعش في قرية حطلة ومنطقة المريعية و13 آلية في محيط جبل الثردة وفي قرية البغيلية جنوب غرب مدينة دير الزور.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن «سلاح الجو نفذ فجر اليوم غارات مكثفة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيرية أسفرت عن تدمير مقري قيادة لتنظيم داعش الإرهابي وعدد من آلياته عند مفرق مدينة الطبقة» غرب مدينة الرقة بنحو 55 كم.
وتكبد تنظيم داعش خلال الأسابيع الماضية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال عمليات للجيش ومجموعات الدفاع الشعبية بإسناد من الطيران الحربي في مناطق متفرقة من ريف الرقة الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن