سورية

قصفوا محطة الزارة وتقنين حماة إلى ارتفاع … الحربي يردي العشرات من الإرهابيين

| حماة – محمد أحمد خبازي

أطلق الإرهابيون والمسلحون عدة قذائف صاروخية صباح أمس، على محطة الزارة الكهربائية وسكنها العمالي، بريف حماة الجنوبي، ما أدى إلى توقفها عن العمل كلياً وانقطاع الكهرباء عن جميع مناطق حماة. وسوغت مصادر معارضة، القصف على المحطة، التي تغذي معظم مدن وبلدات المنطقة الوسطى من سورية بالكهرباء، بأنها تأتي رداً على عمليات الجيش العربي السوري في ريف حماة الجنوبي.
وأكد المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد رشيد الرعيدي لـ«الوطن»، أن صواريخ الإرهابيين سقطت في السكن العمالي وأدت إلى تضرر منزل فيها، وأصابت وحدة التحويل في محطة الزارة وأعطبتها، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة وانقطاع الكهرباء عن المحافظة، لافتاً إلى أن ورشات الصيانة التابعة للشركة هرعت على الفور إلى المنطقة لإصلاح الأعطال في المحطة. وعلمت «الوطن» من مصادر خاصة أن ورشات الكهرباء الفنية لم تتمكن من إصلاح الخط حتى ساعة إعداد هذه المادة، مبينةً أنها «لم تتمكن من بلوغ منطقة الخط المضروب لكونها منطقة اشتباكات».
وعمدت شركة الكهرباء إلى استثمار خط بديل، وفرض تقنين طويل في حماة مدته 5 ساعات قطع مقابل نصف ساعة وصل.
ونقل موقع «زمان الوصل» المعارض عن مصادر عسكرية في ميليشيا «الجيش الحر»: إن المحطة تم استهدافها من إحدى المجموعات المسلحة في ريف حمص الشمالي بقذيفة صاروخية. وسوغت المصادر عملية القصف بأنها جاءت «رداً على قيام الطيران الروسي والنظام، بشن عشرات الغارات الجوية.. صباح اليوم (أمس) على بلدات في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، ومحاولة جيش النظام اقتحام قريتي الزارة وحر بنفسه المجاورتين للمحطة».
وخاضت وحدات من الجيش والقوى الرديفة، اشتباكات ضارية مع المجموعات المسلحة أثناء تقدمها باتجاه قريتي الزارة و‏حر بنفسه في ريف حماة الجنوبي، بمؤازرة سلاح الجو الذي استهدف بعدة غارات مواقع مسلحي «أحرار الشام» في القريتين المذكورتين. وأسفرت الغارات عن مصرع العشرات من المسلحين وتدمير 3 مواقع لهم على رؤوس من كان مختبئاً فيها منهم.
وفي ريف حماة الشمالي، دكت وحدات من الجيش والقوى الرديفة تحركات لمجموعات تدين بالولاء لجبهة النصرة، على محور ‏كفر نبودة و‏الهبيط، وذلك على حين دكت مدفعية الجيش بعدة رمايات مدفعية وصاروخية، مواقع وتحركات لمجموعات إرهابية في كفر نبودة، ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وتدمير عتاد حربي لها. وفي الريف الغربي لحماة، أصلت وحدات من الجيش بالصواريخ الموجهة تحركات مسلحي «تجمع صقور الغاب» بقرية ‏الحواش، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات منهم. كما استهدفت وحدات من الجيش والقوى الرديفة بعدة وسائط نارية تحركات مسلحي «الجبهة الإسلامية» بمحيط ‏القنطرة غربي مدينة سلمية، ما أدى إلى مصرع وإصابة العديد من المسلحين أيضاً.
وقرب سد عقارب في بادية حماة الشرقية، دمرت وحدة من الجيش آلية لتنظيم داعش بمن فيها من مسلحين، وقتلت وجرحت آخرين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن