شؤون محلية

على خلفية السرقات والتزوير .. إعفاء أعضاء لجنة إغاثية في السويداء

| السويداء – عبير صيموعة

على خلفية تعرض مستودعات لجنة الإغاثة في مدينة صلخد إلى السرقة قررت لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة السويداء إعفاء أعضاء لجنة الإغاثة في مدينة صلخد من مهامها ووقف عملية تزويدهم بالمواد الإغاثية بسبب الضعف في الأداء وعدم إعلام اللجنة الفرعية بعمليات السطو والسرقة تلك كما قامت اللجنة الفرعية بتشكيل لجنة تحقيق في عملية توزيع المساعدات الإغاثية في قرية المشقوق نتيجة وجود خلل في التوزيع وتكليف فرع اتحاد الشبيبة بالسويداء بالتدقيق في جداول الأسر الوافدة في قرية ملح نظراً لوجود مبالغة في الأعداد الواردة حيث تم تسجيل ما يزيد على 450 عائلة وافدة يتم توزيع المواد الإغاثية وفقها إلا أن العدد لا يتجاوز نصف الذي جرى تسجيله.
كما قررت اللجنة خلال اجتماعها أمس توزيع 7700 سلة غذائية وصحية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر السوري.
وأشار نائب محافظ السويداء المهندس أنور زين الدين إلى الجهود المبذولة والمبادرات من قبل الجمعيات الخيرية والمجتمع الأهلي في تقديم وجبات الإفطار للصائمين ولحواجز الجيش العربي السوري خلال شهر رمضان المبارك وبصورة خاصة الجمعية الخيرية في كل من شهبا وقنوات.
بدوره لفت عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الشؤون الاجتماعية والإغاثة بشار نصار إلى أن اللجنة أبرمت عقداً بقيمة 270 ألف ل. س شهرياً مع إحدى شركات أعمال التنظيف لتأمين النظافة اللازمة في مركز الإيواء بمعسكر الطلائع في قرية رساس جنوبي السويداء وسيتم فسخ العقد في حال عدم الالتزام من الشركة المذكورة.
هذا وكانت لجنة الإغاثة الفرعية بالسويداء قد قامت بتوزيع 2000 سلة غذائية وصحية على الأسر الوافدة والمتضررة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري إضافة إلى تشكيل لجنة لجرد المواد الإغاثية الموجودة في مستودعات جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء بعد اعتذارها عن توزيع المساعدات الإغاثية وتكليف فرع الهلال الأحمر السوري بالسويداء بتوزيع المواد الإغاثية التي كانت توزعها الجمعية والتي تقدر بنحو 5 آلاف سلة شهرياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن