عربي ودولي

مقتل ستة إرهابيين واستشهاد عنصرين من القوات المصرية في سيناء

قضت القوات المصرية أمس الإثنين على ستة عناصر إرهابية تكفيرية وأصابت 8 آخرين جنوب الشيخ زويد في سيناء شمال شرق مصر.
وذكرت وسائل إعلام مصرية أن القوات الأمنية نفذت ضربات جوية ضد أربع بؤر إرهابية بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد بعد تلقي أجهزة الأمن معلومات بتواجد إرهابيين في منازل مهجورة وتحركات لآخرين على دراجات بخارية ما أدى إلى مقتل وإصابة 14 منهم. وكانت القوات المصرية بدأت الأحد عمليات أمنية واسعة في سيناء بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية حيث تنتشر هناك مجموعات إرهابية أعلنت مبايعتها تنظيم «داعش» وتقوم بمهاجمة مراكز الجيش المصري ومؤسسات الدولة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
من جهة ثانية قالت مصادر أمنية وطبية في مصر: إن ضابط شرطة برتبة عميد ومجندا قتلا مساء الأحد جراء انفجار قنبلة في مركبة مدرعة وسط شبه جزيرة سيناء التي ينشط فيها متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية.
وأضافت المصادر: إن الهجوم وقع في منطقة المنبطح التابعة لمركز الحسنة بمحافظة شمال سيناء مشيرة إلى أنه أسفر أيضاً عن إصابة ثلاثة مجندين آخرين، وقتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات نفذها متشددون منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وفي وقت سابق يوم الأحد قال المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان إن قوات من الجيش تمكنت من إحباط محاولة للهجوم على كمين أمني بمدينة الشيخ زويد في شمال سيناء بعد رصد تجمع لعناصر «تكفيرية» بالقرب من الكمين.
وأضاف إنه «تم القضاء عليهم نتيجة لضربات دقيقة للقوات الجوية وعناصر المدفعية». ولم يذكر عدد القتلى من المشتبه في أنهم متشددون. وذكر البيان أيضاً أن القوات قتلت 14 «تكفيرياً» خلال الأيام الماضية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد في شمال سيناء وألقت القبض أيضاً على 12 مشتبها بهم.
رويترز- سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن