سورية

«الأسايش» تفرج عن أعضاء وقياديين من أحزاب كردية

| الحسكة- دحام السلطان

أفرجت قوات «الأسايش» (الأمن الداخلي الكردي) التابعة لما يسمى «الإدارة الذاتية»، عن كل من عضو اللجنة السياسية في حزب «يكيتي» الكردي المعارض، أنور ناسو، والعضو في الحزب، رضوان حمو، وعن عضو المكتب السياسي لـ«الحزب الديمقراطي الكردستاني» المعارض، عبد الكريم محمد.
وذكرت مصادر محلية أن هذا الإفراج يأتي بعد أن أطلقت «الأسايش» سراح مجدل حاج قاسم ليلة السبت الماضي، بعد فترة اعتقال دامت نحو شهرين، على خلفية مشادة كلامية مع شخص آخر موال لـ«حزب الاتحاد الديمقراطي» (PYD) بعد خطف ابنه القاصر بداعي التجنيد الإجباري. وذكر رئيس مكتب الإعلام في «تيار المستقبل» الكردي المعارض، عبد الرزاق تمو، قائلاً: «ألف تحية لأبطالنا الأوفياء الذين خرجوا (السبت) في دورتموند الألمانية، منددين بسياسة حزب الاتحاد الديمقراطي المستبد، فلهم الفضل في الإفراج عن مناضلينا الأوفياء الذين اعتقلتهم سلطة الوكالة التي تعمل لمصلحة أجندات مختلفة».
وأضاف: «نحن كأعضاء المجلس الوطني الكردي سوف نكون أوفياء لأبناء شعبنا الذين يتعرضون للظلم في ظل سلطة الأمر الواقع، وسنصل بمعاناتهم إلى مسامع الدول الأوروبية والمنظمات الدولية».
يشار إلى أن قوات «الأسايش»، كانت قد اعتقلت قبل نحو الشهرين، كلاً من أنور ناسو وعبد الإله عوجي من قيادات حزب «يكيتي»، إلى جانب آخرين في مدينة عامودا بريف الحسكة، بتهمة تعريض حياة المواطنين للخطر عبر تنظيم مظاهرة غير مرخصة، وكانت قد أفرجت عن عوجي قبل مدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن