الأولى

عباس: لا نخاف من أحد.. الشهابي: سنتابع الوزارات جدياً.. سكيف: سنتواصل مع المواطن مباشرة … مجلس الشعب يقر لجانه الدائمة الـ17 ومكاتبها

قالت رئيس مجلس الشعب هدية عباس: إن قوة المجلس من قوة أعضائه ولن نخاف من أحد، مؤكدة أنه سيتم تشكيل لجان مباشرة لمعالجة أي ظاهرة فساد لأن خطرها يوازي خطر الإرهاب.
واعتبرت عباس في كلمة لها بالاجتماع أن المجلس مسؤول عن مراقبة مكامن الفساد أينما وجدت وذلك من خلال تقديم وثائق وبيانات وتسليط الضوء عليها في أي إدارة أو مؤسسة، مضيفة: علينا ألا نسوف موضوع الفساد بالعموم.
وأقر المجلس في اجتماعه أمس لجانه الدائمة والبالغ عددها 17 لجنة ومكاتبها بعضوية رئيس ونائب، وقال رئيس لجنة التخطيط والإنتاج في المجلس فارس الشهابي لـ«الوطن»: إن عمل اللجنة يعتبر مسؤولية جديدة وسيتم العمل جدياً على متابعة عمل الوزارات الاقتصادية المعنية مع اقتراح مجموعة من التشريعات والقوانين لم تقم بمهامها كما يجب في الحكومات السابقة.
وأكد نقيب المحامين ورئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان نزار سكيف لـ«الوطن» أنه سيكون هناك تواصل مباشر مع المواطن لتوعيته في مفهوم الحق كإنسان ومفهوم الحرية كسلوك لكن أيضاً له ضوابط وآليات ضامنة وبالنتيجة السائد هو القانون، كاشفاً أنه سيتم وضع آلية العمل والرؤى والأهداف التي تتمحور معظمها على النواحي الاجتماعية.
وإضافة إلى الشهابي وسكيف فقد تم توزيع اللجان وفق الآتي:
لجنة الشؤون الدستورية: أحمد نبيل الكزبري، لجنة الحسابات: حسين حسون، لجنة القوانين المالية: عمار خالد بكداش، لجنة الشؤون العربية والدولية: بطرس مرجانة، لجنة التوجيه والإرشاد: عبد السلام دهموش، لجنة الإدارة المحلية: صفوان قربي، لجنة الأمن الوطني: فيصل خوري، لجنة الشكاوى والعرائض: عبود الشواخ، لجنة الزراعة والموارد المائية: جمال رابعة، لجنة الإعمار والإسكان والبيئة: زياد سكري،
لجنة حقوق المرأة والأسرة والطفل: سلام سنقر، لجنة الرياضة والشباب: موفق جمعة، لجنة الإعلام والاتصالات والتقانة: الياس مراد لجنة المصالحة الوطنية: خير الدين سيد، لجنة أسر الشهداء وضحايا الحرب: جانسيت قازان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن