شؤون محلية

مشفى هلالي في طرطوس

طرطوس- محمد حسين: 

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على فرع الهلال الأحمر وضع مشروع إقامة مشفى هلالي في طرطوس موضع الاهتمام الجدي وبذل كل الطاقات الممكنة لإنجاز هذا الهدف وخاصة أن إدارة منظمة الهلال الأحمر جاهزة لتقديم كل الدعم اللازم في هذا المجال مشيراً إلى أن هذا المشروع يعتبر خدمة كبيرة لأهلنا في المحافظة ويمكن أن يكون على مبدأ الهيئات العامة بما يؤمن له دخلاً جيداً.. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الصحي الفرعي بحضور عضو المكتب التنفيذي المختص ومديري الصحة وبنك الدم والمشافي العامة والخاصة وممثل عن الهلال الأحمر..
وتركزت مداخلات الحضور خلال الاجتماع على ضرورة حل مشكلة تأمين المحروقات للمشافي ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي ونقص الأدوية والتخلص من النفايات الطبية السائلة والصلبة.. بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى.
محافظ طرطوس وجه بتكليف مكتب المحروقات بالتنسيق مع مديرية الصحة لوضع برنامج شهري يغطي احتياجات المشافي الخاصة كافة وتزويدهم بها.
وفيما يخص التيار الكهربائي أشار المحافظ إلى إمكانية مد خطوط مستقلة باشتراطات محددة وفقاً لتعليمات وزير الكهرباء وعلى حساب المشفى الخاص مبيناً وجود طرق أخرى للحصول على الطاقة الكهربائية مثل طريقة مدرسة طائر الفينيق الخاصة من خلال استخدام الألواح الشمسية..
أما فيما يخص نقص الأدوية فأوضح المحافظ أنه تم الترخيص لعدد من المصانع وشركات إنتاج الدواء ومن المتوقع أن تبدأ هذه الشركات بالإنتاج قريباً وحول مشكلة النفايات الطبية السائلة والصلبة طالب المحافظ بتطبيق القانون «49» الخاص بالنظافة الذي ألزم جميع الفعاليات باتخاذ إجراءات محددة منها محطات تصفية النفايات السائلة.. مشدداً على تطبيق الاشتراطات البيئية لما فيه من مصلحة عامة مؤكداً أن المعمل الخاص لمعالجة النفايات الطبية من المتوقع أن يدخل الخدمة في الشهر التاسع من هذه السنة وأنه سيتم تكليف جهة بإعداد دراسة لمحطة تصفية وستلتزم المشافي الخاصة كافة بتنفيذ هذه الدراسة بما يضمن التخلص الآمن من النفايات السائلة وفق الاشتراطات القانونية النافذة وتكليف مديرية البيئة بتزويد المشافي الخاصة بنماذج لصناديق السلامة التي تجمع فيها النفايات الطبية الصلبة من أجل نقلها لمعمل المعالجة.
كما كلف المحافظ عضو المكتب التنفيذي بالتعميم على الوحدات الإدارية كافة فيما يخص معالجة قضية الكلاب الشاردة وتشكيل لجنة لتحديد حاجة المشافي والتنسيق مع الجهات المانحة لتأمين ما أمكن من خلالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock