سورية

القبض على عصابة خطف في سلمية والجيش يردي إرهابيين من «النصرة» في أرياف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

أصلت وحدة من الجيش عدة صليات نارية من الرشاشات الثقيلة، مجموعة من تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في قرية حر بنفسه في ريف حماة الجنوبي، ما أدى إلى مصرع العديد من أفرادها بينما فرَّ من بقي على قيد الحياة.
وأما في ريف سلمية الغربي، فقد قضت وحدات أخرى من الجيش بكمين محكم على خمسة مقاتلين من «النصرة» شمال بلدة القنطرة، عرف منهم القيادي عبد اللـه المخزوم كما تم أسر مقاتل آخر.
وأحبطت وحدة من الدفاع الوطني -قطاع سلمية- محاولة تسلل لمقاتلي «النصرة» باتجاه إحدى النقاط العسكرية بالقرب من مداجن الشيخ غربي قرية تلدرة، وأوقعت العديد منهم صرعى وجرحى.
وفي ريف حماة الغربي، قصفت مدفعية الجيش وراجمات صواريخه، مواقع وتحركات مؤللة لـ«النصرة» في قرية جب سليمان جبل شحشبو، وقريتي الحويجة العنكاوي بسهل الغاب الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الإرهابيين.
على صعيد آخر، ألقت دورية من قوى الأمن الداخلي القبض على اثنين من أفراد عصابة تمتهن الخطف مقابل الفدية والسطو المسلح في مدينة سلمية.
وقال مصدر في قيادة شرطة حماة لـ«الوطن»: بناء على تحريات دقيقة ومتابعة حثيثة نفذت دورية من قوى الأمن الداخلي أمس كميناً في أحد أحياء مدينة سلمية، ألقت خلاله القبض على شخصين من عصابة ثبت تورطها بارتكاب 5 جرائم خطف وسطو مسلح.
وذكر المصدر، أن التحقيق جار معهما للكشف عن بقية أفراد العصابة التي يرتكب أفرادها جرائمهم بشكل أساسي بريف حماة الشرقي، حيث كانوا يقيمون الحواجز الطيارة منتحلين الصفة الأمنية، ويعترضون وسائط النقل العابرة، ويخطفون منها مواطنين ويفاوضون ذويهم على مبالغ مالية ضخمة في البداية ثم يخفضونها من الملايين إلى بضع مئات من آلاف الليرات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن