شؤون محلية

في جديدة عرطوز.. تحسن كبير في وضع الكهرباء والمياه مرة في الأسبوع

محمود الصالح: 

مع قدوم فصل الصيف وعطلة طلاب المدارس ازداد إقبال الناس على ارتياد الحدائق في منطقة آمنة بامتياز. نقل إلينا عدد من سكان جديدة عرطوز البلد شكوى مفادها أن بعض المستثمرين لحدائق البلدية يمنعون الناس من ارتياد الحدائق من دون دفع مبلغ معين لقاء الجلوس على الكراسي والطاولات التي وضعها المستثمر. بغية التحقق من هذه القضية ومتابعة لوضع الخدمات في جديدة عرطوز البلد اتصلت «الوطن» مع زياد مربية رئيس مجلس بلدية جديدة عرطوز الذي أفادنا قائلاً: يوجد في جديدة عرطوز البلد /30/ حديقة ومنطقة خضراء منها ما هو مخدّم بالمقاعد ومنها ما لا يتوافر فيه مقاعد وبغية تحقيق نوع من الاستثمار للبلدة لأنه معروف أن إيرادات الوحدات الإدارية ذاتية حاولنا استثمار بعض الحدائق وتم استثمار أجزاء بسيطة من أربع حدائق هي 7 نيسان بمبلغ 30 ألف ليرة سورية شهرياً والطلائع 60 ألف ليرة شهرياً والباسل 55 ألف ليرة شهرياً و8 آذار 40 ألف ليرة شهرياً، وهذه الحدائق كغيرها من الحدائق مفتوحة للجمهور من دون مقابل إلا في حالة استفاد المواطن من الخدمات التي يقدمها المستثمر كالجلوس على الكراسي البلاستيك والطاولات التي وضعها أو شراء شيء من الكشك في الحديقة، أما ما دون ذلك فإن أي مواطن يستطيع الدخول إلى أي حديقة حتى التي يوجد فيها مستثمر من دون مقابل ويجلس على الكراسي الحجرية أو الخشبية الثابتة التي وضعتها البلدية. ولا يستطيع أحد منع المواطن من دخول أي حديقة والاستفادة من خدماتها المجانية ومن لديه ملاحظة فإن باب البلدية مفتوح للجميع. أما بخصوص وضع مياه الشرب قال مربية: تصل الآن مياه الشرب مرة في الأسبوع من خط الريما والربوة وكذلك من آبار البلدة ويتم توزيع المياه على الشبكة بالتساوي.
وفيما يتعلق بالكهرباء فقد تحسن الوضع بعد استثمار محطة صحنايا والآن خلال ساعات النهار يتم قطع الكهرباء 3 ساعات وإعادتها 3 ساعات بالتناوب وبعد العاشرة ليلاً وحتى الصباح لا يوجد انقطاع في الكهرباء.
أما بالنسبة لترحيل القمامة فتقوم آليات البلدية بنقل القمامة مرتين في اليوم الواحد حيث يتم إفراغ جميع الحاويات الموزعة في جميع أنحاء البلدة صباحاً ومساءً وهناك تعاون كبير من المواطنين في الالتزام بمواعيد رمي القمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock