الأولى

السلطة الفلسطينية تلغي جوازات سفر معارضين سوريين

| الوطن – وكالات

أكد معارضون سوريون أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمر بسحب جميع جوازات السفر التي تم منحها لأعضاء بارزين في المعارضة السورية.
ونقلت وكالة «سما» الفلسطينية عن مصادر في المعارضة السورية أن السلطة الفلسطينية كانت منحت العديد من أعضاء المعارضة السورية جوازات سفر فلسطينية لتسهيل حركاتهم خاصة الذين انتهت صلاحية جوازات سفرهم السورية إضافة إلى آخرين كنوع من التكريم.
وكانت فصائل «تحالف قوى المقاومة الفلسطينية» أدانت المشاركة والتصريحات والخطاب الذي ألقاه «محمد اللحام» ممثلاً عن فلسطين «زوراً وبهتاناً» في ما يسمى «مؤتمر المعارضة الإيرانية» في باريس منذ أيام، معتبرة في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، أنه «من العار أن يشارك وفد باسم فلسطين في هذا المؤتمر الذي يضم ممثلين عن دول وأنظمة وقوى الإرهاب الدولي ضد شعبنا وأمتنا».
وتابع البيان: «إن هذه المشاركة تأتي بعد مشاركة ممثل عن السلطة الفلسطينية في مؤتمر هرتسيليا للأمن الصهيوني»، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني «لن يصمت طويلاً عن هذه السياسات، وسيأتي اليوم الذي يحاكم فيه كل الذين طعنوا نضالات شعبنا وتورطوا في خدمة أعداء أمتنا».
في الأثناء كشفت صحيفة «صنداي ميرور» البريطانية عن اتصالات جرت بين ضباط استخبارات بريطانيين والحكومة السورية لتمهيد الطريق لضربات جوية على تنظيم داعش الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن