ثقافة وفن

مرتجى وهارون تستذكران نضال سيجري في ذكرى وفاته … روبي ومحمد عبده ينضمان إلى تويتر .. رولا سعد لاعبة كرة ونيللي مقدسي بملابس السباحة

| وائل العدس

حمل هذا الأسبوع أسماء جديدة من نجوم الفن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنازل كثير من النجوم وحل محلهم زملاؤهم الذين كانوا مجمدين في الأسابيع القليلة الماضية، وإلى التفاصيل:

الذكرى الثالثة
استذكرت الممثلة السورية شكران مرتجى الراحل نضال سيجري الذي توفِي في مثل هذا الشهر من عام 2013.
وَفي ذكرى رحيله الثالثة، حرصت مرتجى على زيارة ضريح الراحل، لقراءة الفاتحة على روحه.
وَنشرت صورة لها ظهرت فيها إلى جانب قبره، وعلقت: «ومن قال إن اليتم فقد أم أو أب.. اليتم فقد صديق ربما، وأنا يتيمة يا نضال، الفاتحة».
كما نشرت الممثلة تولاي هارون صورةً لها على قبره، وأرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: «بذكرى وفاتك لروحك السلام نضال والله والله اشتقنالك».

خط أحمر
بعد التزامها الصمت فترة طويلة، قررت الفنانة السورية رويدا عطية أن تتطرق إلى خلافها مع شركة «مولى برودكشن»، وكتبت عبر صفحتها على الفيسبوك: «بعد شهور من المحاولات لحتى كمل مسيرتي الفنية وأمنح صوتي لكل مين وهبني صوته من برنامج معروف «سوبر ستار» غير هالبرنامج ما حدا الو فضل غير الله، نزاع من أشهر مع شركة المولى برودكشن هوجمت من الشركة بعدة بيانات وزعت، على الرغم من صمتي الكامل والمحاولة للحل الحبي، فشلت فيه».
وأضافت: «محاولات كتيرة وتدخل من نجوم وشركة المولى مصرة وتصر على عدم وجود الحل الحبي غير باللي يرضيها ويئذيني بتوقيف أعمالي الي كانت بالمناصفة إنتاجي، وأنا على استعداد لمواجهة أي فرد طيلة فتره التزامي إذا حصل من قبلي أي إخلال بأي بند من بنود العقد، وتوزع مقالات إني أخليت وخالفت، صوتي خط أحمر وما بقدم تنازلات لأي شخص كان، راسي ما بينحني غير لربي جاي من بلد اسمه سورية، ما بنخضع ولا بننهان».
وتابعت: «لأول مره بحكي ومن حقكم عليّ من محبين وصحافة تعرفوا كل شيء مني، حاولت من شهور وما في غير تجميدي وينحط العلل فيني، المولى برودكشن كرمال إنهاء العلاقة التعاقدية بدهم أضعاف مضاعفة وشروطات تعجيزيه فقط لتعجيزي، وبيقولوا نسعى للحل الحبي وهو للأسف مادي، وقت ربنا منحني هالنعمة اللي ما تثمن بمبلغ وما طالبني بمردود لأنه ربنا الكريم المعطاء صاحب الخزائن».
وختمت: «غداً يوم آخر، هددت عدة مرات وأنا ما بخاف غير من اللي خالقني، لا تنازلات، عندي صوت مابقدم غيرو، وشكراً».

بيان توضيحي
رغم كل المهاترات والكلام الصادر من هنا وهناك طوال الفترات الماضية حول حياتها الخاصة، التزمت الفنانة اللبنانية نادين الراسي الصمت احتراماً لقدسية وخصوصية عائلتها التي لطالما فضلت إبعادها عن الأضواء.
لكن الكأس فاض بها، فخرجت ببيان عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ترد فيه وتؤكد «أن كل الشائعات والكلام الجارح المساق بحقها لم يأت عن طريق المصادفة بل لتضليل الرأي العام لأسباب باتت واضحة للجميع». وأضافت عن كل ما ورد من كلام عن حل النزاع العالق بينها وبين زوجها السابق جيسكار أبي نادر بالطرق الودية غير صحيح معبرة عن أسفها أنه جاء بالطرق المادية، كما أشارت إلى أنها ستترك كل الأحاديث المتعلقة بدفعها مبالغ مالية وبالطعن بمؤهلاتها وحقها بحضانة أولادها للمراجع المختصة.
نادين في ختام بيانها طلبت من الجميع «الترفع عن الرد على الكلام الضيق والتافه وعدم التعليق على هذا الموضوع الشخصي والخاص منعاً لتحقيق هدف النفوس الصغيرة التي تحارب لغاية في نفس يعقوب».
إجازة صيفية

بعيداً عن ضغوط العمل يمضي الفنانان والزوجان اللبنانيان نيكول سابا ويوسف الخال إجازة صيفية في اليونان وبالتحديد في ميكونوس.
عبر صفحاتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي شاركا الجمهور بصور ولقطات عكست أجواء العطلة، فانهالت عليهما التعليقات من رواد الإنترنت الذين تمنوا لهما دوام السعادة والأمان.
أما سابا فالتقطت وحدها صورة أثناء غروب الشمس، وظهرت فيها سابا وهي تستمتع بالمنظر الخلاب بالقرب من حوض السباحة، وعلقت قائلةً: «مش وقت الكلام.. وقت الغروب، وقت الاستمتاع بهذا المنظر الخلاب».

أول تغريدة
انضم الفنان السعودي محمد عبده لموقع تويتر، وفي أول تغريدة له على حسابه الموثق كتب: «كل عام والجميع بخير، تقبل اللـه من الجميع الصيام والقيام، عيد سعيد، يسعدني ويشرفني التواصل معكم عبر تويتر، فنان العرب على تويتر».
كما انضمت الفنانة المصرية روبي لعالم التواصل الاجتماعي، حيث قامت بإنشاء صفحة على الموقع نفسه باسم «روبي».
ونشرت صورة لها من طفولتها، وعلّقت: «أنا أم طيبة، روبي أول تغريدة».
يذكر أن روبي غابت مدة عام عن الدراما والسينما، بسبب انشغالها بابنتها «طيبة»، ومن المقرر أن تواصل مشوارها الفني خلال الأشهر المقبلة.

الذكرى الأولى
في ذكرى السنوية الأولى لوفاة ابنة شقيقتها، قامت الفنانة المصرية شيريهان بنشر صورة للراحلة على صفحتها ووصفتها بتوءم روحها.
شيريهان أرفقت الصورة تعليقاً جاء فيه: «في مثل هذا اليوم من العام الماضي توفيت ابتسامة جميلة نقية في قلبي وقلب عائلتي، توءم عمري وابنة أختي الكبيرة جيهان.. اللهم صبر والدتها ووالدها وزوجها وأبناءها وأخواتها وإخوانها وصبرنا على فراقها وما كتبته علينا يا أرحم الراحمين.. فضلاً وليس أمراً أتمنى عليكم الدعاء إلى المغفور لها بإذن اللـه لمياء إسماعيل العوضي.. اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اللهم».

رائحة الصيف
استغلت الفنانة المصرية نيللي مقدسي الطقس الحار لتقضي فترة استجمام قصيرة على أحد الشواطئ، معربةً عن حبها الشديد لفصل الصيف.
وَتألقت في صورة نشرتها بملابس السباحة باللونين الأسود والأبيض وقبعة بيضاء تحمي فيها رأسها من أشعة الشمس القوية، وهي تستمتع بوقتها أمام حوض السباحة.
وَعلقت: «رائحة الصيف وحدها يمكنها أن تجعلني أقع في الحب والسعادة». يذكر أنه من المتوقع أن تعود مقدسي إلى الساحة الغنائية بعد فترة غياب وذلك من خلال أغنية جديدة قد تصدرها قريباً.

أربعة ملايين
حطّم الفنان المغربي سعد المجرد الأرقام القياسية مرة جديدة، وهذه المرة من خلال فيديو كليب أغنيته الجديدة «أنا ماشي ساهل»، والتي تخطى عدد مشاهديها الـ4 ملايين.
الأغنية من كلمات سمير الموجاري، وشارك المجرد في الكليب إلى جانب الجمهور العادي، الفنان البشير عبدو والممثلة نزهة الركراكي، ووالدا المجرد.
وكان المجرد قد وجّه كلمة لمحبيه في بداية الكليب قال فيها: «أشكركم على تفاعلكم… توصلنا بكم هائل من الفيديوهات مقدرناش ندمجو الكل لهذا تحية حب واحترام مني لكم جميعاً كل واحد باسمه».

عشرة ملايين
احتفلت الفنانة إليسا باقتراب عدد متابعي صفحتها الخاصة على تويتر إلى 10 ملايين متابع، وَقد وصل العدد إلى 9.81 ملايين. واحتفالاً بذلك، كتبت: «9.8 ملايين متابع.. وقريباً جداً يصبحون 10 ملايين». يذكر أن إليسا طرحت مؤخراً أغنيتها السينغل الجديدة «سهرنا يا ليل» من ألبومها المقبل الذي من المقرر أن يصدر قريباً.

لاعبة كرة
نشرت الفنانة اللبنانية رولا سعد، صورة لها وهي تقف على كرة، حيث كشفت عن موهبتها بلعب كرة القدم.
وعلقت: «حاول إخفاء نقطة ضعفك قدر ما استطعت، هي ليست نقطة فقط، هي أشبه بنفق يقود العالم للعبث بداخلك».

اشتياق كبير
في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الممثل المصري سامي العدل، قامت مواطنته يسرا بنشر صورة قديمة لها مع الراحل، معربةً عن اشتياقها الكبير له.
وأرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: «فاتت سنة على فقدان صديقي الغالي سامي العدل، وحشتني جداً ووحشتني جدعنتك، سايب فراغ كبير في حياتنا كلنا».

إجازة راحة
اختارت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق إسبانيا وتحديداً مدينة برشلونة، لتمضي إجازتها هناك وتستمتع بوقتها، بعد قضاء شهر رمضان كاملاً في تصوير مسلسل «الخانكة» دون راحة.
ونشرت صورة لها ظهرت فيها بإطلالة شبابية ببلوزة بيضاء قصيرة وجينز ممزق، مع قبعة سوداء ونظارة شمسية، وعلقت على الصورة، قائلة: «برشلونة إجازة راحة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن