رياضة

ناشئات الساحل يدافعن عن لقبهن

| طرطوس – ممدوح علي

تنطلق غداً الجمعة منافسات بطولة الدور النهائي لسلة الناشئات في صالة الفيحاء بدمشق وقد تأهل إلى الدور النهائي كل من فرق الساحل حامل اللقب- العروبة- التضامن- الجلاء- الأشرفية- الثورة- بردى- العربي.
وتشد الساحليات الرحال إلى دمشق من أجل الدفاع عن لقبهن كبطلات للدوري وسيلعبن ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من الثورة- بردى- العروبة حيث سيفتتحن مبارياتهن الجمعة ضد العروبة الساعة الثالثة ويلاقين السبت في العاشرة صباحاً الثورة وفي نفس اليوم الساعة الخامسة بردى وفي حال التأهل للدور نصف النهائي سيلعبن مع أول أو ثاني المجموعة الأولى.

استعداد متواضع
في البداية تأهل الفريق للدور النهائي بعدما تصدر مجموعته الساحلية متفوقاً على التضامن وبعد التأهل أجرى الفريق تدريباً فقط إلا ما قبل البطولة بأسبوع حيث لعب مع التضامن مرتين فاز فيهما 33/22 و43/27 وبذلك يكون الفريق قد جهز نفسه وحضر لبطولة قوية باستعداد متواضع ومباريتين وديتين فقط وغير ذلك فإنه عانى غياب عدد من اللاعبات بسبب ظروفهن الدراسية وكذلك ترفيع عدد آخر إلى السيدات أي إن الفريق سيلعب ناقصاً عن الموسم الماضي عدداً من أساسياته وخاصة في مركز الإرتكاز.

المدرب المنقذ
لكن المفاجأة حصلت قبل بداية الدوري بخمسة أيام عندما كلف علاء طه مهمة مدرب الفريق بعد سفر مدربته السابقة وتعد هذه المهمة انتحارية بالنسبة له والمغامرة بسمعته التدريبية التي لطالما لاقت نجاحات مميزة مع سلة الساحل كيف لا وهو صانع انجاز السيدات والبقاء بموسم 2009-2010 عندما استلم الفريق وترتيبه الأخير وصعد به للمركز التاسع ورغم قصر المدة فإننا نتوقع للفريق بوجوده أن يتأهل للدور نصف النهائي كحد أقصى وخاصة أنه لا يعرف أسماء جميع لاعبات الفريق إلا أننا نراهن على خبرته التدريبية ونقدم له الشكر لشجاعته في استلام الفريق الذي سيدافع عن لقبه كبطل للدوري في ظل ظروف صعبة وقاسية.

تشكيلة الفريق
سيمثل الفريق في النهائيات كل من اللاعبات: مي عثمان- فرح إبراهيم- رولا حمادي- سوسن جمال الدين- لجين كتوب- ريم إبراهيم- يارا درغام- سارة درويش- جلنار مبارك- راما حسين- رنيم أحمد- آية ريشة- اليسار سلوم- المدرب علاء طه- م. المدرب ريم أبو رحالا الإدارية عفاف عبيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن