عربي ودولي

منظمة التحرير: فلسطين لم تحضر مؤتمر باريس للمعارضة الإيرانية

نفت منظمة التحرير الفلسطينية حضور فلسطين مؤتمر المعارضة الإيرانية الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس السبت الماضي.
وفي بيان للمنظمة تلقت «الوطن» نسخة منه أكد مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي أن «ما تناقلته وسائل الإعلام عن خبر حضور فلسطين مؤتمر ما يسمى المعارضة الإيرانية في باريس مؤخراً غير صحيح».
وشدد عبد الهادي على أن فلسطين «لم تحضر المؤتمر انطلاقاً من سياستها الثابتة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة في العالم» معتبراً أن «فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية لا تتعامل إلا مع الدول الشرعية».
وكانت وسائل الإعلام ذكرت أن وفداً فلسطينياً ترأسه محمد اللحام شارك في المؤتمر وقال اللحام في كلمة له خلاله: إن «نظام ولاية الفقيه الإيراني يتحدى المجتمع الدولي عبر تأصيله للمذهبية والطائفية في دستوره، وإرسال ميليشياته للقتل وإثارة الفتن عبر الحدود»، موضحاً أن «الشعب الفلسطيني دفع ثمناً غالياً جراء التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية الفلسطينية».
مشاركة اللحام أدانتها فصائل «تحالف قوى المقاومة الفلسطينية» أول من أمس معتبرين في بيان لهم أن مشاركته كممثل عن فلسطين في المؤتمر المذكور «زوراً وبهتاناً»، وأنه «من العار أن يشارك وفد باسم فلسطين في هذا المؤتمر الذي يضم ممثلين عن دول وأنظمة وقوى الإرهاب الدولي ضد شعبنا وأمتنا».
وتابع البيان: «إن هذه المشاركة تأتي بعد مشاركة ممثل عن السلطة الفلسطينية في مؤتمر هرتسيليا للأمن الصهيوني»، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني «لن يصمت طويلاً عن هذه السياسات، وسيأتي اليوم الذي يحاكم فيه كل الذين طعنوا نضالات شعبنا وتورطوا في خدمة أعداء أمتنا».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن