سورية

خميس: سورية حريصة على تعزيز العلاقات مع روسيا وإيران وبيلاروس

| الوطن – وكالات

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس حرص الحكومة السورية على مواصلة تعزيز العلاقات مع أصدقائها في روسيا وإيران وبيلاروس بما يسهم في تطوير التعاون الاقتصادي على مختلف الصعد.
وأفادت وكالة «سانا» للأنباء أن ذلك جاء في برقيات شكر وجهها خميس لرئيس الوزراء في جمهورية روسيا الاتحادية دميتري ميدفيديف والنائب الأول لرئيس الجمهورية الإيرانية إسحاق جهانكيري ورئيس مجلس الوزراء في جمهورية بيلاروس أندريه كوبياكوف رداً على تهنئتهم بمناسبة توليه مهام رئيس مجلس الوزراء في سورية.
وأعرب خميس في البرقيات عن شكر وتقدير سورية حكومة وشعباً «للمواقف النبيلة لقيادات وشعوب روسيا الاتحادية وإيران وبيلاروس التي ساهمت بتعزيز ودعم صمود الشعب السوري في وجه الإرهاب والقوى المعادية».
وكان الرئيس الأسد قد أصدر في الثاني من الشهر الجاري المرسوم رقم 203 لعام 2016 القاضي بتشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة خميس وعضوية 31 وزيراً، وشهدت تغييراً للفريق الاقتصادي وللوزارات الخدمية على حين احتفظ أغلب الوزراء الرئيسيين بحقائبهم، وجاءت التشكيلة الجديدة مخالفة لكل التسريبات والإشاعات التي تناقلتها وسائل إعلام بخصوص أعضائها.
وأدى أعضاء الحكومة الجديدة الإثنين الماضي اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد، وخلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة بعد أداء القسم، قال الرئيس الأسد: إن الآمال الكبيرة التي يعلقها المواطن على الحكومة الجديدة والظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا تحمل الفريق الحكومي الجديد مسؤوليات مضاعفة تتطلب جهوداً استثنائية، وفي الوقت ذاته تتطلب التعامل مع المواطن بشفافية ووضعه في صورة هذه الجهود ونتائجها حتى لو لم تكن بنفس مستوى آماله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن