سورية

تشوركين: الكلمة الفصل في الوقت الراهن تعود للسوريين

| وكالات

أكدت موسكو أن تكثيف الغارات الروسية على تنظيم داعش في سورية جاء في إطار مواصلة الحرب ضد الإرهاب، وجدد التأكيد على استمرار موسكو في تقديم الدعم للحكومة السورية في مواجهة الإرهاب.
ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، خلال كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي أمس الأول، جدد فيها التأكيد على استمرار بلاده في تقديم الدعم للحكومة السورية في مواجهة الإرهاب ولاسيما تنظيمي داعش وجبهة النصرة، وذلك في حرب لا تقبل التأجيل أو التغاضي، معرباً عن أمله في أن تشاطر العواصم وبينها الإقليمية الفعالة، روسيا في موقفها هذا، وتسهم بشكل ملموس في الحد من خطر الإرهابيين.
وقال تشوركين: «إن الكلمة الفصل في الوقت الراهن تعود للسوريين، في حين سوف يعتمد الكثير على مدى تخلي خصوم دمشق عن النهج الهدام الذي يؤجل الحل السلمي في سورية»، لافتاً إلى استمرار الكثير من الشقوق الواسعة التي تتيح للمسلحين التنقل عبر الحدود والحصول على المال والسلاح والدعم المادي والمواد السامة، الأمر الذي يحتم وضع حد لكل ذلك.
وأضاف: «نعوّل في هذه المناسبة على الشركاء الأميركيين، واللاعبين الإقليميين المؤثرين، في انتهاج مسار إيجابي على هذا الصعيد. وعلى الولايات المتحدة بصفتها عضواً في «مجموعة دعم سورية»، التخلي في نهاية المطاف عن القوالب الدعائية، وأن تتعلم التقييم بموضوعية.
وفي هذا الإطار حث تشوركين المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا، على تسخير جميع جهوده والتواصل مع الأطراف السورية بما يخدم استئناف عملية جنيف في أسرع وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن