سورية

لجنة الدفاع اللبناني السوري المشترك: لن نسامح كل من اعتدى على سورية

| حماة – الوطن

أكد أمين لجنة الدفاع اللبناني السوري المشترك أمين طقو التي وفدت إلى حماة من الجنوب اللبناني صباح أمس، تضامن المقاومة اللبنانية مع سورية أرضاً وشعباً وجيشاً وقيادة.
وأشاد خلال مسير تضامني من أمام مبنى المحافظة إلى بنك الدم بحماة، لتنفيذ حملة تبرع بالدم لجرحى الجيش، ببطولات الجيش العربي السوري في مجابهته الإرهاب العالمي على أرض سورية الحبيبة، وبتضحياته لدحر الإرهابيين الذين وفدوا إليها من شتى أصقاع العالم.
وقال أمين اللجنة: لقد جئنا إلى سورية من جنوب لبنان، لنعبر بأسمى آيات العطاء، بأن الدماء التي تجري في عروقنا ليست ملكاً لنا وإنما هي وديعة الأمة متى طلبتها وجدتها ودمنا يرخص اليوم لسورية وترابها، وهو ذاته الدم الذي روى به أبناؤنا وإخوتنا وأصدقاؤنا في المقاومة تراب سورية في غير مكان وجد فيه الإرهاب. وأضاف: لن نغفر ولن ننسى ولن نسامح كل من اعتدى على سورية الأسد، سورية الأم، سورية بلاد الشام.
وقد رافق اللجنة إلى بنك الدم للتبرع محافظ حماة غسان خلف، وعدد من الشهداء الأحياء وجرحى الجيش، وذوو شهداء من الأشقاء اللبنانيين، الذين ارتقوا أثناء الدفاع عن سورية.
وأكد الشهيد الحي فضل البيطار وهو من قرية النبطية في جنوب لبنان، وأصيب بريف حمص وفقد طرفين علوي وسفلي من أطرافه، أكد أن سورية تستحق الكثير من التضحيات، وأن الدماء التي تجري في عروقه هي وديعة لها، ومهما بذلنا فهو قليل لها. والد الشهيد علي عبود الذي ارتقي شهيدا أثناء الدفاع عن سورية في قرية القحطانية بمحافظة القنيطرة قال: إننا فداء لسورية، ومستعدون لتلبية ندائها متى نادت وحتى آخر فرد منا، ولو استدعى الأمر أن نأتي سيراً على الأقدام من لبنان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن