سورية

اعتصام لـ«الوطني الكردي» تضامناً مع المعتقلين لدى «الإدارة الذاتية»

| وكالات

نظّم «المجلس الوطني الكردي»، اعتصاماً في حي الميسلون بمدينة القامشلي بريف الحسكة، تضامناً مع المعتقلين داخل سجون «الإدارة الذاتية»، وتنديداً بسياسة «حزب الاتحاد الديمقراطي» الكردي في سورية، وممارساته من اعتقال ناشطين وأعضاء من «المجلس» إضافة لحملات التجنيد الإجباري التي يقوم بها في مناطق سيطرته.
وقال عضو مكتب «سكرتاريا اتحاد الطلبة والشباب» التابع لـ«المجلس الوطني»، شفان إبراهيم، وفق ما نقلت عنه وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء: إن «المعتقلين لم يمارسوا أي فعل شنيع»، وأردف أن «المطالب التي اعتُقِلوا لأجلها هي ذات المطالب التي كانوا ينادون النظام بتحقيقها». وأبدى إبراهيم استغرابه من «منادات حزب الاتحاد الديمقراطي بـ«الديمقراطية»، في حين يقوم باعتقال كل من يخالفهم الرأي، معلقاً على ذلك «هذا يعني انتهاء الحياة السياسية والتوجه نحو الدول الأكثر رجعية، لذلك تم الخروج باعتصام من أجل المعتقلين الذين يستحقون أكثر من ذلك».
من جهته، تحدث المسؤول الإداري لـ«الحزب الديمقراطي الكردستاني»، محمد إسماعيل، قائلاً حسب ما نقلت عنه «سمارت»: إن «هذه الوقفة هي للتنديد بسياسات حزب الاتحاد الديمقراطي تجاه المجتمع الكردي، وخاصة اعتقال أعضاء حزب الديمقراطي الكردستاني والمجلس الوطني الكردي، وتشويه صورة نضال الشعب، مؤكداً أنهم سيستمرون في حراكهم لتحقيق مطالب الشعب».
في حين، ذكر عضو قيادة «الحزب الديمقراطي الكردي» في سورية، نافع عبد الله، أن الاعتصام يعبر عن الرفض التام لكل أشكال الاعتقال السياسي، لأنه يُعد جريمة في حق الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن