سورية

المجموعات الإرهابية تفشل في استرجاع مواقع خسرتها في كنسبا وتتراجع مجدداً في داريا

| الوطن – وكالات

حققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف دمشق الغربي مزيداً من التقدم في مدينة داريا على حساب التنظيمات المسلحة، في وقت واصلت وحدات أخرى عملياتها على أوكار وتجمعات جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية بمنطقة درعا البلد، في حين دمرت وحدات تجمعات وآليات للمجموعات الإرهابية والمسلحة في بلدة الحميدية بالقطاع الأوسط بريف القنيطرة.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن الاشتباكات العنيفة استمرت في جنوب غرب مدينة داريا بين الفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة، وقوات الجيش والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، بالتزامن مع قصف عنيف ومكثف من قوات الجيش على مناطق في المدينة وريفها وقصف للطيران المروحي على المناطق ذاتها، حيث تمكنت قوات الجيش من «التقدم في كتل أبنية بأطراف المدينة»، مشيراً إلى أن طائرات حربية نفذت ما لا يقل عن 8 غارات على مناطق في بلدة حوش نصري ومحيط بلدة الميدعاني وأطراف مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.
وحسب وكالة «سانا» للأنباء، أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش دمرت تحصينات ومنصة إطلاق قذائف لمقاتلي «النصرة»، جنوب شرق ساحة بصرى في درعا المحطة جنوب البلاد.
ولفت المصدر أن وحدة من الجيش نفذت ضربات مكثفة على نقاط تحصن وأوكار مقاتلي النصرة في محيط الجمرك القديم بحي المنشية، دمرت خلالها سيارة وأوقعت قتلى بين صفوف هؤلاء المقاتلين. كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة في جنوب البلاد تجمعات وآليات للمجموعات الإرهابية التابع أغلبها لـ«النصرة» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية. وأكد مصدر ميداني في تصريح نقلته «سانا»، «تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» في قرية الحميدية».
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية ضد تجمع لمجموعة إرهابية في محيط الساحة الرئيسية بالقنيطرة ما أسفر عن «سقوط قتلى ومصابين بين الإرهابيين وتدمير أسلحتهم».
وأشارت الوكالة إلى أن المجموعات الإرهابية «أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه منازل المواطنين في قرية حضر ما أوقع أضراراً مادية ببعض المنازل».
إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش نقاطاً محصنة وآليات لإرهابيي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في طلعات على تجمعاتهم بريف دير الزور. وذكر مصدر عسكري وفق «سانا» أن الطيران الحربي «نفذ طلعة جوية على تحصينات إرهابيي تنظيم «داعش» في قرية البغيلية» غرب مدينة دير الزور بنحو 6 كم أسفرت عن «تدمير مقر وآليات للتنظيم التكفيري».
ولفت المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي على تجمعات وأوكار التنظيم في محيط قرية الجفرة ومنطقة الكسرات والثردة جنوب مدينة دير الزور أدت إلى «تدمير آليات والقضاء على عدد من الإرهابيين».
وإلى الجنوب الغربي من مدينة دير الزور بنحو 30 كم بين المصدر أن سلاح الجو نفذ غارة على تجمعات داعش أسفرت عن «تدمير مقر ونقاط محصنة وآليات وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين في قرية الشولا».
وفي غرب البلاد، صدت وحدات الجيش العاملة في ريف اللاذقية الشمالي هجوما شنته المجموعات الإرهابية على بلدة كنسبا في محاولة منها لاسترجاع النقاط المواقع والقرى التي خسرتها في اليومين الماضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن