رياضة

في الجولة الثالثة من الدور الحاسم.. الفوز الأول للاتحاد … الجيش ينفرد بالصدارة.. والوحدة تعادل بمرارة

| ناصر النجار

مباريات الجولة الثالثة من الدور الحاسم لدوري كرة القدم ابتسمت للجيش الذي انفرد بالصدارة بعد فوزه الصعب على منافسه التقليدي الشرطة بهدفين لهدف، على حين تعادل منافسه الوحدة مع المحافظة بلا أهداف، وحقق الاتحاد فوزه الأول على الكرامة بالوقت القاتل بهدفين لهدف، ليستعيد الاتحاد الروح بعد خسارتين متتاليتين.
وساد الحذر أجواء المباريات وخصوصاً أنها تشكل الفرصة الأخيرة لفرق الصف الثاني التي تنافس على المقعد العربي، وكان الاتحاد المستفيد الأكبر من هذه الجولة بينما خسر منافساه الشرطة والكرامة مع بقاء أملهما قائماً حتى صافرة الحكم النهائية.
تعادل الوحدة أفسد كل خططه وكتم أفراح جماهيره، وبات عليه لزاماً الفوز على الجيش ليستعيد بطولة الدوري، مع الإشارة إلى وقوع شغب غير مبرر بعد المباراة على المدرجات وفي أرض الملعب.
الحسابات ما زالت غير نهائية، ونحن بانتظار ما تسفر عنه في الجولتين القادمتين، ويتصدر الجيش القائمة بـ12 نقطة يليه الوحدة بـ10 نقاط ثم الاتحاد والكرامة بـ5 نقاط والشرطة بـ4 نقاط وأخيراً المحافظة بنقطتين وإلى تفاصيل مباريات أمس.

الديربي التقليدي
لقاء الديربي التقليدي بين الجيش والشرطة انتهى إلى فوز الجيش بهدفين مقابل هدف في لقاء جاءت تفاصيله متباينة، فالجيش ملك زمام الشوط الأول وسيطر عليه، على حين ارتفع أداء الشرطة في الثاني، ومالت له الكفة تماماً بعد طرد أبرز لاعبيه يوسف قلفا.
بالمحصلة العامة الجيش استحق الفوز لأنه الأخطر والأوزن، ويؤخذ عليه تراخيه بالشوط الثاني الذي استغله الشرطة لمصلحته كما يؤخذ على القلفا نيله البطاقة الحمراء المجانية.
في الشوط الأول بدت خطورة الجيش منذ الدقيقة الثالثة بفرصة خطيرة برأس الحمدكو لم يستثمرها العقاد بشكل جيد، وبعدها وقع لاعبو الجيش بمصيدة التسلل قبل أن تبرز الفرصة الأولى للشرطة من مباشرة سددها الأسعد فوق الخشبات د12.
الهدف الأول للجيش سجله زكريا قدور من مباشرة جميلة في الدقيقة (15).
الجيش استمر بضغطه وتوالت (الركنيات) وبقي الشرطة يحاول الخروج من مواقعه الخلفية وتهيأت له فرصة أخرى ذهبت عالياً وتوالت الفرص الجيشاوية التي لاقت رداً مناسباً من الدفاع والحارس وبعضها ضاع بطريقة الأمور التي لا تصدق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجيش بهدف نظيف.
بداية الشوط الثاني كانت شرطاوية عبر تحركات متعددة، لكن الخطورة بقيت للجيش وأولى الفرص أضاعها العقاد بكرة جاورت المرمى، وأفضل فرص الشرطة (كبها) الأصيل، ومع اختراق ناجح من اليمين تمكن الجيش من تسجيل هدفه الثاني عبر هدافه الحمدكو بتسديدة رائعة د67، وخرج يوسف قلفا بالحمراء لضربه خصمه في د70.
الشرطة استغل خطأ دفاعياً فسجل مصطفى الشيخ يوسف هدف التقليص د75 وسارت المباراة بعدها للشرطة مستغلاً النقص العددي لفريق الجيش وتهيأت له عدة فرص، لكن النهاية كانت جيشاوية بفوز مستحق 2/1.

هدف ثمين
أحيا الاتحاد آماله بفوز ثمين على الكرامة بهدفين مقابل هدف في مباراة كانت متكافئة بين الفريقين كان للوقت القاتل دور في تحديد الفائز فيها.
وسارت مجريات المباراة هجمة بهجمة، تنافس الفريقان على السيطرة وإضاعة الفرص، وإذا كان الشوط الأول متوسط المستوى، إلا أن الثاني كان أفضل، واستطاع رأفت المهتدي هز شباك الكرامة بكرة ملعوبة د80، لكن الكرامة أبى مغادرة الوقت الأصلي دون أن يسجل التعادل بواسطة لاعبه فهد عودة د90.
ارتفعت وتيرة المباراة في الوقت بدل الضائع لتكون الكلمة الأخيرة للاتحاد من تسديدة عبد الله نجار أعلنت الفوز وأفراح الاتحاديين د95.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن