سورية

حشد كبير لأهالي الحسكة تعبيراً عن دعمهم للجيش في حربه على الإرهاب والزعبي يحيي مواقفهم ويؤكد أن سورية لن تكون مرتعاً للإرهاب ولن تقسم

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي، أن سورية لن تكون مرتعاً للإرهاب ولن تقسم ولن تجتزأ ولن تكون إلا جنة لجميع السوريين، مبيناً أن أهالي الحسكة شكلوا الحاضنة الحقيقية والداعم والحامل الرئيسي لصمود جيشنا وقواتنا المسلحة وقدرتهم على طرد تنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية بمختلف أسمائها وملاحقتها وتكبيدها الخسائر الفادحة واستعادة جزء كبير من المناطق التي تسللت إليها غيلةً وغدراً.
وقال الزعبي في اتصال مع التلفزيون العربي السوري أمس: «كل التحية لأهلنا في الحسكة والتقدير والاحترام لهم بكل مكوناتهم، ولجيشنا العربي السوري أبطاله وشهدائه وجرحاه في كل سورية، وأهالي الحسكة بشكل خاص كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً وأطفالاً».
وأثنى الزعبي على بسالة أهالي الحسكة وصمودهم وإصرارهم على الانتماء الوطني وتلاحمهم ودعمهم واحتضانهم للجيش والقوات المسلحة ورجال الدفاع الوطني، ما جعل الحسكة قلعة صامدة عبرت عن أصالة أهلها ونخوتهم وحضارتهم وثقافتهم عبر التاريخ، موضحاً أن ما حدث في الحسكة يؤكد أن إرادة القتال لدى الجيش والقوات المسلحة في أعلى درجاتها ومستوياتها.
وشدد وزير الإعلام على أن ثبات جنود الجيش العربي السوري وخبراتهم وشجاعتهم وكفاءتهم حاضرة وليس كما يحاول البعض تصويره في وسائل الإعلام المعادية، وقال: «سنبقى نؤكد على أن جيشنا يقاتل في الحسكة وإدلب والقلمون ودرعا وفى جميع المناطق، وهناك معطيات عسكرية تستدعي في بعض المناطق انسحابات أو إعادة تموضع وانتشار حسب الحال».
ولفت إلى أن ما حدث في الحسكة وما يحدث في القلمون يؤكد بالدليل القاطع أن قوات الجيش العربي السوري والدفاع الوطني الموجودة في جميع المناطق تتمتع بكفاءة عالية وبإرادة قتال حاضرة، مؤكداً أن محاولات الأعداء ووسائل إعلامهم التضليل والتشويه وتزييف الحقائق لن تؤثر في معنويات الشعب السوري وجاءت في غير مكانها ولا معنى لها و«لا يمكن أن تنال منا محطات فضائية أو صحف أو وكالات أنباء ولا يمكن أن تنال منا شائعات يروج لها على مواقع التواصل الاجتماعي».
وأكد الزعبي أن الإعلام المعادي فشل فشلاً ذريعاً لأنه وضع نفسه أساساً موضع الريبة والشك ثم فضح نفسه على الأرض بالحقائق والأدلة ومحاولات بث الروح في المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها عبر حملات التضليل والشائعات التي يحاول إطلاقها.
وأعرب عن ثقته بقدرة الشعب السوري وجيشه وتضحيات أبنائه وشهدائه الأبرار على تحقيق النصر والقضاء على التنظيمات الإرهابية، وقال: «لا السعودي ولا القطري ولا التركي ولا الفرنسي ولا أي أحد آخر في المنطقة يستطيع أن يفرض علينا نموذج حياته وشروطه، وأن الشعب السوري يعتز بنفسه وثقافته وتاريخه وبطولاته وسيحافظ على سلامة أرضه ووطنه».
كما أكد الزعبي أن سورية لن تكون مرتعاً للإرهاب ولن تقسم ولن تجتزأ ولن تكون إلا جنة لجميع السوريين على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم الفكرية والسياسية، وأن كل أجنبي دخل إليها ستكون مقبرته فيها وكل من تآمر عليها ستعاقبه المؤسستان العسكرية والقانونية، لافتاً إلى أن الأبواب مفتوحة لكل سوري يؤمن بوطنه ويرمي سلاحه ويعود إلى أهله ووعيه ورشده.
وبين الزعبى أن الشعب السوري لديه منظومة قيمية وأخلاقية وهو يؤمن بثوابته الوطنية ويطبق القانون والدستور وحدد خياراته واختار رئيسه ولن يسمح لأحد بالمساس بحريته واستقلاله وقراره، وقال: «لن نسمح لأحد بأن يمس الثوابت الوطنية وسنقطع يد كل من يحاول المساس بها ونحن أصحاب القرار في سورية وولينا الجيش مهمة الدفاع عنا»، مشدداً على أن الحوار الوطني والمصالحات الوطنية هي مفتاح الحفاظ على سورية ولا يوجد مكان للغرباء بيننا.
وكانت أعداد كبيرة من أهالي مدينة الحسكة احتشدوا في الساحة الرئيسية وسط المدينة أمس تعبيراً عن دعمهم للجيش والقوات المسلحة في حربه على الإرهاب التكفيري المدعوم من أعداء السوريين.
ونوه الأهالي ببطولات وتضحيات الجيش في عملياته ضد إرهابيي تنظيم داعش والقضاء على العشرات من أفراده ودحرهم من قريتي الوطواطية والعالية وعدد من النقاط الإستراتيجية في الريف الجنوبي.
وجدد محافظ الحسكة محمد زعال العلي التأكيد على صمود أهالي الحسكة ودعمهم للجيش العربي السوري باعتباره المؤسسة الوطنية الجامعة لجميع السوريين من أجل دحر التنظيمات الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.
ولفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم إلى أن إرهاب التنظيمات الإرهابية التكفيرية لن يحد من عزيمة أبناء المحافظة وصمودهم في وجه الشائعات التي تحاول القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري ترويجها للنيل من محافظة الحسكة الصامدة الأبية. وفي نهاية الاحتفالية نظم المئات من أبناء المدينة مسيرة بالسيارات جابت شوارع مدينة الحسكة تقديراً لتضحيات وبطولات الجيش في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن