سورية

مقتل أعداد من الدواعش و«النصرة» بريف حمص واشتباكات بمحيط الوعر

| حمص – نبال إبراهيم – وكالات

بينما دارت أمس اشتباكات بين قوات من الجيش العربي السوري مع الفصائل المسلحة بمحيط حي الوعر غربي مدينة حمص، استهدف الطيران الحربي مواقع وأماكن تمركز مقاتلي تنظيم داعش في محيط حقل شاعر ومنطقة الصوامع شمال شرق مدينة تدمر، وأماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوة عسكرية من الجيش والدفاع الوطني، اشتبكت مع مسلحين بمحيط الحي، بعدما فتح هؤلاء المسلحون نيران أسلحتهم الرشاشة والقناصة باتجاه نقاط ومواقع للجيش والدفاع الوطني بمحيط الحي، ما أدى لاندلاع اشتباكات طالت لساعات، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.
وترافق ذلك مع قيام الطيران الحربي بتنفيذ سلسلة غارات مركزة استهدف خلالها مواقع وأماكن تمركز تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، ونقاط انتشار وتحصن مقاتليه ومحاور تحركاتهم في محيط حقل شاعر ومنطقة الصوامع شمال شرق مدينة تدمر وفي منطقتي السخنة وحويسيس وبمحيطهما في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، ما أسفر عن تدمير تلك المواقع والنقاط وعدد من الآليات التي كان يستقلها عناصر من التنظيم، والتي كان بعضها مزوداً برشاشات ثقيلة، إضافة لإيقاع عدد من مقاتليه قتلى ومصابين، بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية.
وفي غضون ذلك، فجرت قوة عسكرية تابعة للجيش بعبوة ناسفة عربة يستقلها عناصر من داعش، زرعتها على محور تحرك آلياتهم على الطريق الواصل ما بين دمشق – تدمر – السخنة، ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل جميع من كان بداخلها، وعرف من بين القتلى القائد العسكري للتنظيم في بادية تدمر وعدد من مرافقيه. وعلى خطٍ موازٍ نصبت وحدة من الجيش كميناً محكماً لمجموعة تابعة للتنظيم على إحدى طرق خطوط إمدادهم في المحور الجنوبي الشرقي لمدينة تدمر شرقي حمص، وقامت باستهداف رتل آلياتهم بصواريخ موجهة، ما أسفر عن تدمير آليتين على الأقل ومقتل لا يقل عن ستة عناصر من داعش.
أما في ريف حمص الشمالي، فقصفت قوات الجيش مدفعياً وصاروخياً مواقع ومعاقل لمقاتلي جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سورية، والكتائب المنضوية تحت زعامتها بمحيط بلدة تلبيسة وفي قرى الغنطو والفرحانية والغجر وبمحيطها، ما أدى لتدمير تلك المواقع والمعاقل بمن فيها وتدمير عدد من وسائل تنقلاتهم، بعضها كانت مجهزة بعتاد حربي، إضافة إلى مقتل وإصابة أعداد من مقاتلي النصرة وتلك الكتائب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن