الأولى

الأولوية للوضع المعيشي.. وإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها … بيان الحكومة أمام مجلس الشعب الأسبوع القادم

| محمد منار حميجو

كشف مصدر مسؤول أن الحكومة ستناقش اليوم بيانها قبل عرضه على مجلس الشعب لمنحها الثقة بناء عليه، على حين رجحت مصادر من مجلس الشعب أن البيان سيعرض على الأغلب أمام المجلس بداية الأسبوع القادم.
وينص الدستور على أنه يجب على الحكومة أن تعرض بيانها أمام مجلس الشعب خلال ثلاثين يوماً من أداء القسم، وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الوطن» أن البيان يشتمل على ملف الإغاثة وموضوع المواطنين الذين تركوا مناطقهم قسراً بفعل المجموعات المسلحة، لافتاً إلى أن الحكومة تعتبر هذا الملف من أهم أولوياتها الكبيرة وستعمل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في المحافظات.
وبين المصدر أن البيان سيطرح مسألة الإصلاح الإداري في مؤسسات الدولة والخطة التي وضعتها الحكومة في هذا المجال، وخصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الفساد، مشيراً إلى أن كل وزارة قدمت رأياً واضحاً للخطة التي ستعمل بها.
وأشار المصدر إلى أن البيان سيركز على تطوير المشاريع المحلية سواء أكانت الصغيرة أم المتوسطة والاهتمام في مسألة الإنتاج لترشيد الاستيراد وهذا يتطلب إعادة تأهيل الكثير من المعامل لافتاً إلى أن الحكومة وضعت خطة عمل لذلك إضافة إلى التهيئة لإعادة الإعمار.
وأكد المصدر أن البيان ركز أيضاً على تقوية الاقتصاد المحلي وتحسين صرف الليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن