عربي ودولي

الأمن اللبناني يعتقل متورطين اثنين باختطاف راهبات معلولا

| وكالات

اعتقلت قوات الأمن اللبنانية اثنين من الإرهابيين المتورطين في جريمة اختطاف الراهبات من الدير القديم لبلدة معلولا في القلمون الشرقي والتي وقعت في عام 2013، وتبين أنهما مرتبطان بجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، عن صحيفة «ديلي ستار» اللبنانية التي تصدر باللغة الإنكليزية، أنه تم «إصدار أمر اعتقال لكل من عامر وساير ميسكاف من مكتب المدعي العام العسكري، واتهما بالانتماء إلى منظمة إرهابية تعمل في التخريب والخطف وتهريب الأسلحة، إضافة إلى الارتباط مع تنظيم القاعدة وجبهة النصرة».
وقامت مجموعة مسلحة من «النصرة» باختطاف 13 راهبة في كانون الأول عام 2013 من دير معلولا. وأمضت الراهبات المختطفات في الأسر 103 أيام إلى أن تم تحريرهن في آذار من عام 2014.
وحصل الخاطفون على فدية تقدر بـ16 مليون دولار بوساطة قطرية، واستخدم أحد الخاطفين وهو ساير ميسكاف جزءاً من هذا المبلغ لاستئجار منزل في بلدة جبيل اللبنانية، حيث كان يختبئ بوثائق شخصية مزورة.
وتم التعرف على الإرهابيين بعد تشديد الأجهزة الأمنية اللبنانية المراقبة على اللاجئين السوريين في البلاد بعد تفجيرات بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سورية، وكان من بين المشتبه فيهم في التفجيرات الأخوان ميسكاف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن