ثقافة وفن

شكران مرتجى تستعيد ذكريات «عيلة 7 نجوم» … رغدة: الرئيس الأسد «السيد ابن السيد» … وأردوغان «لص حلب»

| وائل العدس

توسعت دائرة منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأهم ما نشر تعلق بالانقلاب ضد النظام التركي، إضافة إلى بعض المنشورات الخفيفة والطريفة والمثيرة، وإلى التفاصيل:

لص حلب
علّقت الممثلة السورية القديرة رغدة على الانقلاب العسكري ضد نظام أردوغان ناشرة فيديو في إحدى المقابلات يشير إلى أن نهاية الرئيس التركي ستكون قريبة واصفة إياه بـ«لص حلب». وأرفقت بالفيديو تعليقاً: «قلتها من كم شهر يا لص حلب نهايتك قريبة».
وفي منشور آخر، نشرت صورة للرئيس بشار الأسد وكتبت له: «نعم أنت السيد وأنت ابن السيد الذي لم تقهره أكبر إمبراطورية شر في الكون إلا أنها أنضجت جينك بما يكفي من إخلاص وتفان لخدمة سورية».
وأضافت: «يا من صمدت دهوراً من أوقات بشجاعة جيشنا المقدس وبحبنا ورغبتنا المطلقة وثقتنا فيك، على الرغم من كل تداعيات الحرب القذرة على بلادنا، وداخل بلادنا، أنت لها، ونحن وراءك جبهات إعلامية بكل ما أوتينا من خبرة ووعي».
وتابعت في منشورها على الفيسبوك: «كل من نادى بسقوطك وأنت رمز بلادنا يسقط، الكل ممن حرض عليك وأنت بقعة نور في أراضينا يأكله ظلام الغيبوبة، ابق كما أنت ونحن لك، جموع حقيقية تصدّ معك ولو بمعاول ضعيفة إلا أنها مؤمنة بك وبوحدة بلادنا وصمودها ولو كره الكارهون ولو تزايد حجم الفاسدين، ولو توسع حجر المتاجرين، فسيأتي وقت تتفرغ لهم ونحن من ورائك».
وختمت: «نحبك بعمق الوعي في ضمائرنا، وروحنا وعقولنا، سيد الوطن، وسيد الموقف وأنت عز رجالاته».

سؤال ساخر
سخر الممثل السوري مصطفى الخاني من الأحداث الأخيرة في تركيا، وتساءل ساخراً إن كان المشهد الأخير «باب الحارة» له علاقة بمحاولة الانقلاب على نظام أردوغان.
وكتب على صفحته الخاصة على الفيسبوك: «معقول المظاهرة يلي ساويناها بالحلقة الأخيرة من الجزء الثامن من «باب الحارة» ضد العثملي من أجل لواء اسكندرون السليب هي سبب يلي صار بتركيا؟».

عيلة 7 نجوم
نشرت الممثلة السورية شكران مرتجى عبر صفحتها على الفيسبوك مقطعاً من مسلسل «عيلة سبع نجوم» يظهر فيه مواطنها باسم ياخور وهو يبرر غيابها عن المشهد بطريقة مضحكة وعلقت على ذلك بالقول: «كنت عم صور خان الحرير الجزء التاني قام الأستاذ هشام طلب من باسم يقول إني عم صور، روح قلبهن أعمال الخير هنن التنين، بس لأنو ما قدرت إجي».

رداء قصير
أثارت الفنانة السورية فرح يوسف ضجة حول إطلالتها، فبعد تصريحها الشهير حول ملابسها وصدرها، نشرت صورة جديدة برداء قصير جداً.
وظهرت وهي ترتدي ملابس سوداء تحت إضاءة خافتة، وعلقت: «يجب عليك ألا تعيش إلى الأبد، عليك أن تعيش فقط».
وما هي إلا ثوان قليلة حتى انهالت التعليقات من الجمهور وتراوحت بين المجاملة والانتقاد.

شائعة مغرضة
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة الممثل العالمي نيكولاس كيج، ونشروا فيديو يؤكد وقوع حادث، ووفاته بعد نقله إلى أحد المشافي المحلية.
هذا الخبر نفاه أحد المواقع مؤكداً أن المنشور يعود لعام 2011، وأن الضحية التي تظهر لبحار شاب بعمر الـ22، مشيراً إلى أن هذا النبأ في الواقع مصدره موقع معروف بإطلاقه شائعات مغرضة تتضمن وفاة المشاهير كان ضحيتها سابقاً فان ديزل والمصارع جون سينا.

تعليق قوي
بعد نحو أسبوع من تسليط الضوء على الإشكال بين النجمتين كيم كارداشيان وتايلور سويفت، يبدو أن صبر النجم كريس براون قد نفد أخيراً، وقرر أن يطلب منهما حسم الأمر على الفور، وبعد أن خرجت الأمور عن السيطرة، ترك براون تعليقاً على إحدى الصور التي كان يتم تداولها، قد يكون من أقوى التعليقات التي كتبها يوماً.
براون انهال بالسباب في تعليقه الذي قال فيه: «من يهتم بحق الجحيم؟ مشاهير، حرية التعبير؟ ارجعا إلى كوكب الأرض اللعين».
وَتابع: «الجميع يتصرف كالأطفال المزعجين، حتى أنا أحياناً… يا إلهي! أحدهم قال شيئاً لا يعجبني، تألموا.. اصنعوا الموسيقا واخرسوا»، مختتماً حديثه ببعض الكلمات النابية.

7 ملايين
نجاح كبير تحصده النجمة العالمية كاتي بيري بعملها الجديد Rise الذي طرحته في الخامس عشر من الشهر الجاري.
وفي التفاصيل فقد تخطى العمل 7 ملايين مشاهدة عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب في 48 ساعة فقط متصدّراً قوائم الفيديوهات الأكثر بحثاً ومشاهدة.

حساب مزيف
مجدداً واجه الممثل المصري النجم أحمد حلمي أزمة انتحال شخصية، حيث استطاع أحد المجهولين أن ينشر بعض الصور الخاصة له مع زوجته منى زكي وابنتهما «لي لي» عبر حساب مزيف على الفيسبوك يحمل اسمه وتحدث من خلاله مع المتابعين باعتباره النجم الكوميدي.
جدير بالذكر أن حلمي تعرض لموقف مماثل سابقاً عبر موقع تويتر بعد أن قام أحد الأشخاص بانتحال شخصيته ووضع تغريدات سياسية، الأمر الذي جعل أكثر من إعلامي يهاجمه.

إطلالة مثيرة
خطفت الإعلامية اللبنانية رزان مغربي الأنظار بعد أن خضعت لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الفوتوغرافي محمود عاشور.
وظهرت في الجلسة بإطلالة مثيرة بفستان جلدي قصير أحمر مكشوف الصدر، وتركت شعرها الذهبي منسدلاً على ظهرها.

لوك جديد
عبر حسابها الخاص على إنستغرام أطلت الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي عبر جمهورها بـ«لوك» جديد، وعلقت: «غيّرت لون شعري، شوية باين».
وانهالت التعليقات على صورها من جمهورها الذي أثنى على جمالها.

شفتك تلخبطت
هنأت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي مواطنها راغب علامة على أغنيته الجديدة التي طرحها مؤخراً على طريقة الفيديو كليب بعنوان «شفتك تلخبطت».
وأكدت أن الأغنية نالت إعجابها وَوصفتها بالأغنية الجميلة، حيث كتبت عبر تويتر: «ألف مبروك صديقي العزيز راغب علامة على أغنيتك الجميلة شفتك تلخبطت».
وتغزلت فيه مستخدمة كلمات الأغنية، حيث اختتمت تعليقها بالقول: «ونحنا كمان وقت منشوفك منتلخبط».
من ناحية ثانية، بعد تعرض علامة للانتقاد مؤخراً فور نشره فيديو كليبه الخاص «شفتك تلخبطت»، علق ونشر صورة جاء فيها عبارة «من شر حاسد إذا حسد».
وأرفق علامة الصورة تعليقاً جاء فيه: «تعودت مع إطلاق أي عمل ناجح أن يظهر في المشهد عدد لا بأس به من الحساد. اضحك لأنهم يخططون لي».

بعيداً عن الإعلام
تقضي نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كورتني كاردشيان فترة استجمام قصيرة على أحد الشواطئ بعيداً عن أعين الإعلام، ولكن ذلك لم يمنعها من مشاركة جمهورها ببعض الصور.
كورتني شاركت جمهورها وَمتابعيها على صفحتها الخاصة بصورتين لها من الإجازة، ظهرت في الأولى وَهي ترتدي بيكيني أخضر اللون منتصف الليل وسط الطبيعة الخضراء.
بينما تظهر النجمة البالغة من العمر 37 عاماً في الصورة الثانية وَهي ترتدي بيكيني أزرق ومعها ابنتها الصغيرة بينيلوبي وتستمتعان بأشعة الشمس.

في المستشفى
فاجأت الفنانة العراقية شذى حسون متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بنشرها صورة وهي في المستشفى، وأرفقتها تعليقاً جاء فيه: «الحمدلله عكل شي».
تلّقت شذى مئات الرسائل من محبيها الذين تساءلوا عن وضعها الصحي، لكنها فضلت التزام الصمت.

بلا ماكياج
نشرت الفنانة المصرية ليلى علوي صورة ظهرت فيها من دون ماكياج نهائياً.
وتفاعل جمهورها مع الصورة، وأكدوا أنها أجمل بكثير من دون ماكياج، وطالبوها بألا تخفي هذا الجمال مرة أخرى.
يذكر أن آخر أعمال علوي مسلسل «هي ودافنشي» الذي عرض في رمضان.

وشم جديد
عبر حسابها الخاص نشرت الممثلة باميلا الكيك صورة حديثة خطفت فيها الأنظار، فظهرت وهي ترتدي شورتاً قصيراً، أظهرت من خلاله الوشم الذي وضعته على ساقيها، وعلقت: «لا تقل إن الدنيا تعطيني ظهرها، فربما أنت من يجلس بالعكس».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن