شؤون محلية

مياه شرب عكرة وحريدين ينفي!!

| محمود الصالح

نفى المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها المهندس حسام حريدين المعلومات التي تقول «حسب بعض الأهالي» بأن المياه عكرة وقليلة.
وأكد في تصريح خاص لـ«الوطن» أن برنامج التقنين في المدينة والريف لم يتغير ويتم تزويد المياه في مدينة دمشق وريفها بشكل اعتيادي. وأكد حريدين أن المؤسسة وبمتابعة من وزير الموارد تتابع على مدار الساعة برنامج مراقبة التزويد ولا توجد أي اختناقات في توفير المياه. وعن إشاعة وجود عكارة في مياه الشرب في منطقة المزة نفى المدير العام هذه الإشاعة بشدة مؤكداً أن الشبكة العامة لمياه الشرب في مدينة دمشق خاضعة للتحليل الآلي لحظة بلحظة ولا يوجد ما يشير إلى وجود عكارة أو أي خلل فني في نوعية المياه في الشبكة وهذه القضية تأتي في أولويات عمل المؤسسة وكوادرها الفنية العاملة على مدار الساعة. وعن أسباب طرح مثل هذه الإشاعات عزا حريدين توقعه أن يكون تجار المياه المعبأة في العبوات والتي تشهد كسادا خلال هذه الفترة وخوفا من انتهاء صلاحيتها هم وراء هذه الإشاعة لتصريف المخازين لديهم. وأهاب حريدين بالجميع للاطمئنان إلى سلامة مياه الشرب في جميع مناطق دمشق وريفها.
وعن إغلاق الآبار في منطقة أشرفية صحنايا بين المدير العام أن مديرية الموارد المائية أغلقت 3 آبار هناك خلال الفترة الماضية بسبب عدم تحقيقها المواصفات والشروط المطلوبة وهذه الآبار لا علاقة لها بالشبكة العامة. وما زالت المياه تصل إلى أشرفية صحنايا وباقي ريف المحافظة وفق برنامج التقنين المعمول به ولا يوجد أي نقص في المياه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن