عربي ودولي

مؤكدة للمرة الأولى وجود جنود لها في هذا البلد … مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين في مهمة في شرق ليبيا

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أمس الأربعاء مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين في ليبيا، مؤكدة بذلك للمرة الأولى وجود جنود فرنسيين في هذا البلد، على حين أفادت مصادر ليبية أنهم قتلوا الإثنين إثر استهداف إسلاميين مروحية عسكرية غرب بنغازي. وقالت الوزارة في بيان: إن «وزير الدفاع جان إيف لودريان يأسف لخسارة ثلاثة ضباط صف فرنسيين خلال مهمة في ليبيا»، من دون أن يضيف أي تفاصيل عن مكان وزمان وظروف الحادث.
وأشادت الوزارة «ببسالة وتفاني هؤلاء العسكريين الملتزمين بخدمة فرنسا الذين يؤدون كل يوم مهام خطرة في مواجهة الإرهاب»، وقدمت الوزارة التعازي إلى عائلاتهم والمقربين منهم، مؤكدة «عرفان الأمة» بتضحياتهم.
وهي المرة الأولى التي تقر فيها فرنسا بوجود قوات خاصة في ليبيا بعد أن كانت تكتفي بتأكيد تحليق طائراتها فوق ليبيا لجمع معلومات.
وفي ليبيا أفاد مسؤولون في قوات اللواء خليفة حفتر في شرق البلاد أن العسكريين قتلوا عندما استهدفت جماعة إسلامية طائرتهم في منطقة المقرون غرب بنغازي. وصرح عضو في جهاز القوات الخاصة في قوات حفتر: «الفرنسيون هم مستشارون (عسكريون)، وكانوا في طائرة ضمن مهمة استطلاعية».
ومن جانبه قال مسوؤل آخر في قوات حفتر: إن «الطائرة استهدفت على الأرجح من جماعات إسلامية في منطقة المقرون على بعد نحو 65 كلم غرب بنغازي».
(أ ف ب – روسيا اليوم)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن