سورية

سلاح الجو السوري يدك معاقل داعش بريف حمص الشرقي

| حمص – نبال إبراهيم- وكالات

في الوقت الذي دارت فيه أمس، معارك عنيفة بين وحدات من الجيش العربي السوري مع مقاتلي داعش، في الريف الشرقي لحمص، وقصف الطيران الحربي مواقع ومعاقل التنظيم، شنت طائرات في سلاح الجو السوري عدّة غارات طالت المسلحين في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي. وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية اشتبكت أمس، مع عناصر تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، على عدة محاور واتجاهات بريف مدينة تدمر، ودارت معارك عنيفة مع مقاتليه بمحيط حقل آرك وشرقي منطقة الصوامع وقرب التلال الشمالية الشرقية لتدمر، وسط قصف جوي ومدفعي مركز طال مواقع ونقاط انتشار وتحصن عناصر التنظيم على امتداد خطوط المواجهات.
وبيّن المصدر أن تلك المعارك والمواجهات والضربات المركزة لسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة، أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد من عناصر داعش بعضهم من جنسيات غير سورية وتدمير عدد من آلياتهم ووسائل تنقلاتهم، بعضها كان مزوداً برشاشات ثقيلة وعتاد حربي.
وفي السياق، نفذت الطائرات الحربية في سلاحي الجو السوري والروسي سلسلة غارات في ريف حمص الشرقي، وجهت خلالها ضربات دقيقة ومحكمة على معاقل وأوكار مقاتلي داعش ومحاور تحركات عناصره وخطوط إمدادهم في محيط بلدة السخنة ومحيط قرية المحسة وحقل شاعر النفطي وفي قريتي هبرة شرقية وهبرة غربية وشرقي مدينة تدمر، ما أسفر عن تدمير لا يقل عن 13 عربة كانت تقل عناصر من التنظيم، 6 آليات منها كانت مصفحة ومزودة برشاشات، تم تدميرها في قريتي هبرة شرقية وهبرة غربية، إضافة إلى إيقاع العشرات من مقاتلي التنظيم بين قتيل وجريح، بينهم من يحمل جنسيات عربية وأجنبية.
بموازاة ذلك ذكر موقع «الحل السوري» الإلكتروني المعارض، أن الطيران الحربي السوري، شنّ عدّة غارات على مواقع في مدينة تلبيسة الخاضعة لسيطرة المسلحين بريف حمص الشمالي، اقتصرت أضرارها على المادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن