سورية

الحركة طبيعية على طريق الراموسة.. والقضاء على إرهابيين في درعا والرقة ودير الزور

| وكالات

نفى مصدر عسكري مزاعم التنظيمات الإرهابية والمسلحة عن قطع طريق إمداد قوات الجيش العربي السوري في منطقة الراموسة بأطراف مدينة حلب الجنوبية، بينما قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين في درعا، في وقت دمر سلاح الجو مقراتهم بالرقة والطبقة ودير الزور.
أكد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء أن حركة المرور اعتيادية على طريق الراموسة في الأطراف الجنوبية للمدينة وأنه لا صحة لما تتداوله بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن قطع الطريق. وقال المصدر: إن طريق الراموسة «يعمل حالياً بصورة طبيعية رغم استهدافه في وقت سابق اليوم من قبل المجموعات الإرهابية بعدة طلقات قناصة ما تسببت بإصابة شخص بجروح».
ونفت الوكالة «مزاعم بعض وسائل الإعلام الشريكة بجريمة سفك الدم السوري عن تقدم المجموعات الإرهابية باتجاه الراموسة من جهة حي العامرية والتي تأتي في سياق رفع المعنويات المنهارة للإرهابيين بعد سلسلة الهزائم التي لحقت بهم على محور الكاستيلو والملاح شمال مدينة حلب».
وفي وقت سابق، أعلنت فصائل ما يسمى «غرفة عمليات فتح حلب»، أنها، تمكنت من قطع طريق إمداد قوات الجيش في منطقة الراموسة، وذلك بعد اشتباكاتٍ بين الطرفين ما تزال مستمرة، حسب ما ذكرت وكالة «سمات» المعارضة.
من جهته ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن طائرات حربية عدة نفذت غارات على مناطق في أحياء السكري والصالحين والعامرية ومساكن هنانو وطريق الباب والأنصاري والفردوس وجسر الحج بمدينة حلب، كما قصف طائرات أخرى مناطق في حي الصاخور بالمدينة، بالترافق مع قصف مكثف من التنظيمات الإرهابية والمسلحة على تمركزات قوات الجيش في شمال مدينة حلب، وهجوم للتنظيمات على المنطقة، في محاولة لفك حصار قوات الجيش والقوى الرديفة عن القسم الشرقي لمدينة حلب الذي تتمركز فيه التنظيمات الإرهابية والمسلحة.
وحسب «المرصد» لا تزال الاشتباكات العنيفة بين التنظيمات الإرهابية من جهة وقوات الجيش العربي السوري من جهة أخرى مستمرة في محيط حي بني زيد بمدينة حلب.
في محافظة الرقة نفذ الطيران الحربي السوري صباح أمس غارات مكثفة على تجمعات وبؤر لمقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.
وذكر مصدر عسكري وفق ما قالت «سانا»، أن الغارات الجوية أسفرت عن «إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير مقر قيادة لهم وآليات مزودة برشاشات متنوعة في مدينتي الرقة والطبقة».
إلى شمال شرق البلاد، حيث نفذ سلاح الجو في الجيش سلسلة طلعات على تجمعات وأوكار لتنظيم داعش في ريف دير الزور الشمالي الغربي.
ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري: أن الطلعات الجوية «تركزت على مقرات وتحركات لإرهابيي «داعش» في قرية التبني شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 50 كم»، مؤكداً «تكبد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال الطلعات الجوية وتدمير مستودع ذخيرة وعدد من الآليات المزودة برشاشات».
وأما في جنوب البلاد، فقد أفاد مصدر عسكري حسب «سانا» بأن وحدة من الجيش «اشتبكت مع مجموعة إرهابية تسللت من مخيم النازحين باتجاه المطاحن في مدينة درعا»، مبيناً أن الاشتباك أسفر عن «إيقاع المجموعة الإرهابية المتسللة والتي يبلغ عدد أفرادها 20 إرهابياً بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر». ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش «دمرت سيارتين وقضت على معظم أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم «جبهة النصرة» في رمايات مركزة على تجمع لهم غرب الجمرك القديم بدرعا البلد».
وذكر المصدر في وقت سابق اليوم أن وحدة من الجيش «نفذت عملية على تحصينات وتجمعات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة شرق خزان الكرك بدرعا البلد أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم».
وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية لتنظيم «جبهة النصرة» كانت تقوم بأعمال الرصد والاستطلاع في درعا البلد. وأفاد المصدر بأن وحدات الجيش «قضت على تجمع لإرهابيي جبهة النصرة في مزرعة الدحداح والحي الشرقي لمدينة بصرى الشام شرق مدينة درعا بنحو 40 كم ودمرت مرابض مدفعية هاون وراجمات صواريخ».
وأشار المصدر إلى أن «وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت في ضربات مركزة مقراً للمجموعات الإرهابية بما فيه من أسلحة وعتاد حربي غرب تل الزعتر على طريق اليادودة بريف درعا الغربي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن