شؤون محلية

جامعة حماة تطلق اسم الشهيد محافظ حماة السابق أنس الناعم على مدرج جديد لها

| حماة- محمد أحمد خبازي

افتُتِحَ صباح أمس وبمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وعلمية، مدرج الشهيد الدكتور أنس عبد الرزاق الناعم محافظ حماة السابق، في مقر الإدارة المركزية الثانية لجامعة حماة.
كما تم تكريم عددٍ من الإعلاميين العاملين في وسائل الإعلام الوطنية بالمحافظة، وذلك تقديراً لدور الإعلام الوطني في مواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية وإظهار الصورة الحقيقية للأحداث الجارية في البلاد بعيداً عن الشائعات التي تستهدف بالدرجة الأولى المواطن السوري وأمن الوطن.
وقال أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري نستذكر اليوم بكل فخر واعتزاز إحدى التضحيات الجسام التي قدمت على مذبح الوطن والتي يجسدها الدكتور الشهيد أنس الناعم الذي تنحني الهامات إجلالاً وإكباراً لروحه الطاهرة لأنها تسامت إلى مرتبة الصفاء دفاعاً عن عزة سورية وبنيانها في وجه المؤامرات والمخططات التي تحاك لها.
وتحدث عن الدور المهم الذي يضطلع به الصحفيون العاملون في مختلف مؤسسات الإعلام الوطني وهم أصحاب الأقلام الحرة الجريئة الملتزمة في التصدي للهجمة الشرسة التي تستهدف أمن وشعب سورية.
وأكد أن الإعلاميين يشكلون رديفاً لعمل بواسل الجيش والقوات المسلحة الذين يضحون بدمائهم في سبيل عزة الوطن.
وأشاد الدكتور غسان خلف محافظ حماة بدور الإعلاميين في تغطية الأحداث التي تشهدها المحافظة والنشاطات والفعاليات التي تقيمها مختلف الفعاليات في جميع المجالات، وعدَّ التكريم تعبيراً بسيطاً ولا يوازي الجهود التي يبذلها الإعلاميون.
الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة أشار إلى أهمية افتتاح مدرج الشهيد الدكتور أنس عبد الرزاق الناعم ذلك المواطن السوري الذي نالت منه يد الغدر والخيانة وهو في قمة العطاء لوطنه وأهله وبلده.
ولفت إلى أهمية تكريم جنود الكلمة والقلم والصوت والصورة من الإعلاميين الذين يقفون إلى جانب رجال الجيش العربي السوري رجال اللـه في الميدان وهذه الجيوش جميعاً تقف خلف القائد الاستثنائي السيد الرئيس بشار الأسد وتستلهم من فكره وحكمته وشجاعته عناصر القوة والثبات التي تجعلنا نقف جميعاً في وجه هذا العدوان الظالم.
وعبر عدد من الإعلاميين المكرمين عن شكرهم لهذه المبادرة مؤكدين أن الإعلاميين يعملون على نقل الحقيقة وكلهم إيمان بسورية التي نسعى جميعاً من أجل استعادتها والتي ستعود أقوى مما كانت عليه.
هذا تبلغ مساحة مدرج الشهيد الدكتور أنس عبد الرزاق الناعم 200م2 وتم إعادة تأهيلية بكلفة تقديرية بلغت /3/ ملايين ليرة سورية ويتسع لـ80 شخصاً، وهو مجهز بكل وسائل العرض المرئية والسمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن