ثقافة وفن

القراصنة يختطفون هيا مرعشلي … أحمد حلمي يرثي والده.. ورويدا عطية تهنئ نجوى كرم.. وبشرى ترقص في الشارع

| وائل العدس

لم تحمل منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع تلك الأهمية التي تستحق الوقوف، بل جاءت في سياق طبيعي واعتيادي، وخاصة ما يتعلق بالفنانين السوريين الذين غابوا بشكل شبه كلي باستثناء هيا مرعشلي التي تصدرت القائمة بشكل اضطراري وإلى التفاصيل:

اختطاف إلكتروني
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اختطاف الممثلة السورية الشابة هيا مرعشلي، حيث جاء في صفحة الفانز الخاصة بها: «تعرض النجمة الشابة هيا مرعشلي للاختطاف ولا معلومات عنها حتى الآن».
مرعشلي أكدت لاحقاً أنها بألف خير، وتعيش حياتها في دمشق بشكل طبيعي، والخبر عار من الصحة، وقالت في تصريح صحفي: «تعرضت صفحتي للقرصنة، وتم نشر الخبر الكاذب، وأحاول استعادة الصفحة خلال أقرب وقت ممكن».

مباركة
باركت الفنانة السورية رويدا عطية لزميلتها اللبنانية نجوى كرم بنجاح كليب أغنيتها «يخرب بيتك حبيتك»، وعلقت: «مبروك لشمس الغنية العربية، نجوى كرم يخرب بيتك حبيتك وأنا بحبك، ومين ما بيحبك».
وردت نجوى معلقة: «تسلمي، وإن شاء اللـه كل ما تدعي للنجاح تلاقيه بدارك».
وانهالت التعليقات من جماهير الفنانتين معبرين عن سعادتهم بهذه الروح الراقية وتمنوا أن تتعمم على كل الفنانين وأن تسود روح المحبة بينهم.
الأغنية من كلمات محمد عثمان، وألحان وسام الأمير، وتوزيع طوني سابا، والكليب من إخراج فادي حداد.
في سياق مختلف، نشرت كرم صورة لها بالأبيض والأسود، وعلّقت، قائلة: «حبيت هالروح بالأبيض والأسود».

رثاء مرهف
رثى الممثل المصري أحمد حلمي والده بكلمات مؤثرة في ذكرى رحيله، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على إنستغرام: «مرت سنوات على وفاتك ولكني مازلت أسمع ضحكاتك تجوب أرجاء المكان».
وتابع حلمي بمشاعر مرهفة: «أبي العزيز، هل تراني كما أراك دوماً في منامي؟ سنوات مرت على وفاتك ولكني ما زلت أسمع ضحكاتك تجوب أرجاء المكان، وحشتني جداً يا والدي».

تسعة ملايين
احتفل عشاق الفنان الفلسطيني محمد عساف خلال الساعات القليلة الماضية بتخطي صفحة صاحب لقب «أراب آيدول2» على الفيسبوك المليون التاسع من حيث عدد المعجبين.
ونشرت الصفحة تصميماً خاصاً بهذه المناسبة كتب عليه: «تسعة ملايين وردة في الصفحة الرسمية على الفيسبوك».
وتعتبر الصفحة من أكبر الصفحات العربية على الفيسبوك وأكثرها نشاطاً حيث تجتمع فيها عائلة عساف الكبيرة وعشاقه لمتابعة أخباره، صوره الجديدة والفيديوهات الخاصة به.

هاشتاغ جديد
ضمن الاستعدادات الخاصة بطرح كليبها الجديد عبر قناتها الخاصة على اليوتيوب، أطلقت الفنانة اللبنانية مايا دياب «هاشتاغ» جديداً حمل عنوان الأغنية «سبع ترواح» بالأحرف العربية واللاتينية.
الهاشتاغ الذي تصدر تصميم حسابها الرسمي على تويتر تداوله رواد الإنترنت في مختلف الدول العربية بشكل واسع تعبيراً منهم عن حماسهم لمشاهدة العمل المنتظر.
نفيد بالذكر أن الأغنية «سبع ترواح» من ألحان مدين، وكلمات أحمد رمضان وتوزيع هادي شرارة وعمرو عبد الفتاح، وصدرت ضمن ألبومها الأخير MyMaya ويعتبر هذا الكليب الثاني الذي تطرحه من العمل بعد «غمرني وشد».

عيد سعيد
احتفلت الفنانة كارول سماحة بعيد ميلادها، إلى جانب محبيها وعائلتها، وتلقت العديد من رسائل التهنئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ونشرت مقطعاً تقطع فيه قالب الحلوى وإلى جانبها والدتها، وشكرت كل من عايدها لافتة إلى ما كُتب على قالب الحلوى: «Happy birthday أم تالا»، مشيرة إلى أن هذا العيد هو أحلى عيد في حياتها، وبأنها أصبحت أمّاً للعبة جميلة جداً اسمها «تالا».
وبهذه المناسبة أيضاً، عايد الفنان اللبناني زين العمر مواطنته كارول وكتب: «ينعاد عليكي بالخير والنجاح الدايم، ينعاد عليكي، وكل عام وأنتي حبيبة كل الناس، كل عام وأنتي أميرة المسرح، كل عام وأنتي السيدة كارول سماحة».
بدورها ردّت سماحة، قائلة: «حبيبي زين بشكرك كتير… والله يخلليك هالقلب الأبيض».
من ناحية ثانية، ووسط أجواء عفوية احتفلت سماحة بالنجاح المدوّي الذي حققه حفلها الأخير ضمن فعاليات مهرجان بيبلوس الدولي، وعبر صفحتها اصطحبت الجمهور للجلسة المميزة التي جمعتها بفريق عملها وشكرت بفيديو خاص الجميع على تعليقاتهم وكلماتهم الجميلة والمؤثرة.

يلا نرقص
نشرت مصممة الأزياء داليدا زوج الفنان اللبناني رامي عياش، مقطع فيديو لابنهما الصغير وهو يرقص.
وظهر الطفل «أرام» في المقطع وهو يرقص ويحرك قدميه ويديه على أنغام أغنية والده «يلا نرقص»، ولكن لم تكشف داليدا عن وجهه.

رقص في الشارع
نشرت الفنانة المصرية بشرى صورة لها وهي ترقص في شوارع أوروبا.
وعلقت قائلة: «في أوروبا والدول المتقدمة تقدر تعمل كدة في الشارع عادي.. النكديين وأصحاب العقول الكئيبة يمتنعون».

مع المحبين
قضت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أجمل الأوقات مع عدد من معجبيها في أحد المطاعم في بيروت، وقد عبّرت عن سعادتها الشديدة بلقائهم.
ونشرت صوراً لها مع معجبيها من داخل المطعم، وعلّقت: «شكراً لكم جميعاً على حبكم ودعمكم».

نوم على الكتف
أثناء عودتهما من مهرجان وهران في الجزائر إلى بيروت، نشر الممثل اللبناني يوسف الخال صورةً له في الطائرة إلى جانب زوجه الفنانة نيكول سابا التي ظهرت نائمة على كتفه وأرفقها بتعليق طريف جاء فيه: «نمّل كتفي».

وردة جزائرية
نشرت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك صورة لطاقة ورد تلقتها أثناء حضورها مهرجان وهران، وعلقت قائلة: «أحلى وعية على ورود من وردة جزائرية اسمها كاميليا، إجت خصيصاً على وهران».

سؤال وجيه
وجهت الفنانة اللبنانية ديانا حداد سؤالاً لجمهورها وَمتابعيها، طالبةً آراءهم بالأشخاص الذين يستغلون غيرهم ويتسلّقون على أكتاف الآخرين للوصول إلى مصالحهم الشخصية، مشيرة إلى أن هذا النوع من الأشخاص أصبح كبيراً.
وَكتبت حداد في سؤالها الذي طرحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «ما رأيكم بظاهرة الطفيليين المتسلقين على أكتاف الناس للوصول إلى مصالحهم، محاولين بشتى الطرق؟».
وَأضافت: «وكثيرون على هذه الشاكلة هذه الأيام».

مبروك العودة
باركت الممثلة المصرية مي كساب لمواطنها الفنان محمد حماقي بعد عودته إلى زوجه، بعد انفصال دام عامين.
وعلقت كساب قائلة: «مبروك، ربنا يخليكم لبعض ويبعد عنكم الشيطان وأولاد الحرام وعيون الحاسدين، ربنا يحفظكم ويرزقكم بالذرية الصالحة، اللهم بارك لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير».

رداً على الانتقادات
بعد أن تعرض لبعض الانتقادات في الآونة الأخيرة، خرج الفنان اللبناني مروان خوري عن صمته مطالباً الجميع بوضع هذا الموضوع جانباً.
وعلق خوري قائلاً: «أرجوكم ما بقا بدّي جدل بهالموضوع وبشكر كل واحد عبّر عن رأيه بس كمان ما بحب التجريح بحق حدا، البعض من محبته تدايق ورد بشكل قاسي، بطلب من كل المحبين ما بقا حدا يعلِّق أو يرد لو سمحتوا، وبرجع قول نحنا جماعة فعل مش حكي!!».
وأضاف: «وبالنسبة للأعزاء الصحفيين واللي البعض منهم أصدقاء، مش مسألة انو الفنان ما بيحب النقد بس كمان النقد مش مُنزل، والنقد دائماً بيحمل هوى الناقد، النقد إلو معايير يمكن أحياناً الفنان يتقبلها تحت فكرة انو النقد ممكن يعدّل المسار، بس أحياناً النقد بيكون قاسي وأحيان مش منطقي، ساعتها محبي الفنان رح يشعروا بالإهانة لرهان ولرؤيا رسموها لفنانهم، المسألة ما عادت بتخص الفنان وحدو!».

شاكيرا
شاركت الفنانة الكولومبية شاكيرا جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة لطفلها الثاني «ساشا» تُظهر فيها الشبه الكبير بينه وبين والده نجم كرة القدم جيرارد بيكيه عندما كان صغيراً.
وأشارت شاكيرا إلى أن ساشا لديه شعر مماثل لشعر بيكيه عندما كان طفلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن