شؤون محلية

في ختام جلسات مجلس المحافظة.. السالم: اللـه لا يسامح كل من يرى خطأ ويسكت عنه

| اللاذقية – نهى شيخ سليمان

اختتم مجلس محافظة اللاذقية جلسات دورته الرابعة للعام الحالي برئاسة رئيس المجلس الدكتور أوس عثمان بمناقشة مجموعة من القضايا الخدمية التي تمس الحياة المعيشية اليومية للمواطنين، وذلك فيما يتعلق بوفرة المواد التموينية وارتفاع أسعارها خاصة بالنسبة لمادتي البيض والفروج، وتحسين جودة الرغيف في المخابز العامة مطالبين بضرورة دراسة الأسعار وتحديدها بشكل يتناسب مع الدخل الشهري، مستفسرين عن مدى فعالية تنفيذ الضبوط التموينية المسجلة، إضافة للعديد من القضايا الأخرى المتعلقة مصير المخطط التنظيمي، ومصير الحمضيات التي طرحت بمجملها بحضور محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الذي وجه أعضاء المجلس بالعمل الجاد والفعلي لخدمة المواطنين قائلاً: أنا لست كاملا.. وأنتم لستم كاملين.. المهم المتابعة والعمل.. وأن نتطلع دائماً إلى الأمام.. والله لا يسامح كل من يرى الخطأ ويسكت عليه.
وأكد محافظ اللاذقية على أن المشكلة التي تؤرق مزارعي اللاذقية في مجال تسويق الحمضيات، ستذهب من دون رجعة حيث ستتم معالجة هذه المشكلة لموسم العام القادم بتسويق كافة المنتج من المادة، مبيناً أن هذا الموضوع تمت متابعته مع الحكومة مؤخراً، وفيما يخص ارتفاع أسعار الفروج تم العمل مؤخراً على وضع حواجز على حدود المدينة لمنع خروج الفروج منها، وهذا الأمر أدى وبشكل مباشر لانخفاض سعر الفروج وبشكل فوري بقيمة 400 ليرة سورية للكغ الواحد من الفروج، والمتابعة مستمرة لتخفيض السعر.
ورداً على مطالبة أعضاء المجلس بضرورة تخديم محور منطقة اللاذقية كسب بمنطقة صناعية، قال السالم: أمّنوا لي أرضاً لهذا الأمر وأنا آتي بالموافقة المركزية.
أما عن استفسار البعض حول رش المبيدات الحشرية، والإشغالات التي تستحوذ على الأرصفة والتي يمتد بعضها إلى الشارع، متسائلين متى سنرى اللاذقية خالية من الإشغالات أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس صديق مطره جي بأن العمل جارٍ ومستمر لمعالجة هذه المشكلة، فالدوريات المختصة تعمل وبشكل متواصل حتى الساعة الواحدة وتتجاوزها أحياناً سعياً لضبط الإشغالات وإزالة البسطات المخالفة، وأضاف قائلاً: لاحقاً نَعد وخلال شهرين قادمين أن يكون الوضع في هذا المجال أفضل، وفيما يخص المبيدات الحشرية فقد وردتنا حالياً بعض الكميات من الهلال الأحمر وسيتم رشها في المناطق الأكثر احتياجاً.
وحول تساؤل بعض الأعضاء عن المشكلة الحاصلة بسرقة السيارات والدراجات النارية في منطقة معروفة لا أحد يتجرأ الاقتراب منها، وجه السالم رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس نعيم ميّا بدراسة المنطقة والطريق المتصل بها واتخاذ القرار المناسب للموافقة الفورية على تنفيذه مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن