سورية

نائب تركي: نظام أردوغان مستمر بدعم مسلحي النصرة «فتح الشام»

| وكالات

أكد النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري حلمي ياراييجي أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية مستمران بدعم التنظيمات المسلحة في سورية وفي مقدمتها «جبهة فتح الشام» (جبهة النصرة سابقاً). وقال ياراييجي في مقابلة مع قناة «الشعب التركية» أمس، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء: إن «انشغال أردوغان بمحاولة الانقلاب الفاشلة لم يمنعه من التدخل في الشأن السوري عبر إرسال عشرات الشاحنات يومياً إلى الجماعات الإرهابية ولا يعرف أحد ماذا تحمل».
وأضاف ياراييجي: «إنني كنت قبل أيام في منطقة قريبة من الحدود مع سورية وعندما سألت عن محتويات الشاحنات التي تعبر إليها زعموا أنها مساعدات إنسانية وهي نفس الشاحنات التي أرسلوها إلى الجماعات الإرهابية منذ بداية الأزمة وتبين أكثر من مرة أنها تحمل صواريخ وأسلحة ومواد كيماوية وغيرها».
وحمل ياراييجي أردوغان مسؤولية استمرار الحرب على سورية «في الوقت الذي تسعى فيه روسيا والولايات المتحدة لإيجاد حل سياسي»، لافتاً إلى أن أردوغان الذي يتحدث عن الإخاء والتضامن الإسلامي «ينسى أن حزبه يخوض حرباً مستمرة مع أحزاب وجماعات وطرائق دينية مماثلة داخل تركيا كما هو الحال في جميع الدول الإسلامية حيث الأحزاب والجماعات المتطرفة تقاتل بعضها البعض لأن القتل والإجرام طبعها المشترك كما هو حال تنظيمي جبهة النصرة وداعش».
وأعلن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الخميس الماضي فك ارتباطه بـ«القاعدة» وتغيير اسمه إلى «جبهة فتح الشام» في محاولة من مشغليه للالتفاف على القرارات الدولية التي تدرجه على لوائح الإرهاب وفي محاولة لعرقلة الجهود الروسية الساعية لدفع الولايات المتحدة إلى الإيفاء بوعودها بفصل المجموعات التي تدعمها عن مسلحي «النصرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن