عربي ودولي

ارتفع عدد ضحايا تفجير الكرادة الشهر الماضي إلى 323 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الدامي الذي استهدف الشهر الماضي شارعاً تجارياً في منطقة الكرادة وسط بغداد وتبناه تنظيم «داعش»، إلى 323 قتيلاً كما أفادت أمس الإثنين وزيرة الصحة العراقية. وأدى تفجير دام مطلع شهر تموز الماضي في شارع تجاري في منطقة الكرادة وسط بغداد، إلى سقوط مئات الضحايا المدنيين بين قتلى وجرحى. وقد تعذر التعرف على جثث عدد كبير منهم بسبب الحروق البليغة التي أصيبوا بها. وفي حديثها عن آخر حصيلة لضحايا الاعتداء خلال مؤتمر نقل على قناة تلفزيونية الأحد، قالت وزيرة الصحة عديلة حمود «تم التعرف على جثث 115 ضحية من قبل عوائلهم وسلموا إلى ذويهم عائلاتهم». وأضافت: إن «النوع الثاني مجهولو الهوية»، مشيرة إلى أن هناك «208 حالات أغلب جثثهم متفحمة ولا يمكن التعرف عليهم بينهم جثث وكاملة وأخرى أشلاء سلمت إلى الطب العدلي».
وأشارت إلى قيام دائرة الطب العدلي بإجراء فحص الحمض النووي للجثث لمطابقتها مع عوائل الضحايا. وكانت حصيلة سابقة أكدت مقتل 292 شخصاً بينهم 150 تعذر التعرف على جثثهم بسبب الحروق البليغة التي أصيبوا بها في الانفجار.
وأثارت الحادثة غضباً شعبياً ضد الحكومة التي اتهمت بالتقصير في حماية المواطنين، الأمر الذي دفع وزير الداخلية إلى تقديم استقالته وقيام رئيس الوزراء بتغيير قادة أمنيين.
أ ف ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن