شؤون محلية

صدور 70% من نتائج مقررات الهندسة المعمارية بدمشق … محمود لـ«الوطن»: الامتحان العملي شرط للتسجيل في الكلية خلال النصف الأول من أيلول القادم

| فادي بك الشريف

بين عميد كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق الدكتور سليمان محمود لـ«الوطن» أن 70% من مقررات كلية الهندسة صدرت نتائجها وهناك متابعة لتسريع صدور النتائج، مشيراً إلى أن عدد المقررات في الكلية يقدر بنحو 5 مقررات بين مواد تقليدية ومؤتمتة، مؤكداً في سياقه أن هناك انخفاضاً في عدد الضبوط الصادرة في الامتحان والتي قدرت بضبطي غش فقط بامتحانات الفصل الدراسي الثاني.
وأشار عميد الكلية إلى أن عدد الطلاب الإجمالي في الكلية يقدر بـ3300 طالب وطالبة، ذاكراً أن 2900 طالب وطالبة في جامعة دمشق، كما أن هناك 400 طالب وافد من جامعة حلب مستضاف بجامعة دمشق.
وقال محمود: إن كلية الهندسة تجري دورة تأهيلية للطلاب فمن سيتقدمون للتسجيل في كلية الهندسة على أن تتم وفق مراحل ويتدرب بها الطالب على الرسومات الخاصة بالإخراج المعماري والتشكيل البصري ضمن دورة تقيمها الكلية بالتعاون مع الوحدة النقابية التابعة لنقابة المعلمين.
مشيراً إلى أن هذه الدورة تؤهل طالب البكالوريا ممن سيقدم للهندسة المعمارية للإطلاع على الرسومات الخاصة والذي ستولد لديه قدرة على التحضير المسبق للمسابقة التي يعتبر اجتيازها شرطاً لدخول السنة الأولى حتى لو أن درجات المفاضلة تخول الطالب دخول الكلية.
وأوضح عميد الكلية أن المسابقة «الامتحان» من المتوقع أن يتم خلال النصف الأول من الشهر التاسع ضمن اختبار عملي تطبيقي مدته 4 ساعات ومن ثم يتم تشكيل لجنة تحكيم بإشراف جامعة دمشق لتقييم المسابقة التي تعتبر كما سبق شرطاً للتسجيل في الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن