عربي ودولي

عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام تجاوز الـ«100»

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع: إن عدد المضربين عن الطعام من الأسرى الفلسطينيين تجاوز 100 أسير، مؤكداً أنه تمّ التواصل مع جهات حقوقية ودولية حول العالم، ووضعت بين أيديهم تفاصيل ما يجري في سجون الاحتلال بحق الأسرى من جرائم ضد الإنسانية.
في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين خلال عمليات دهم في الضفة الغربية وصادرت سيارتين من سعير قرب الخليل. وخلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة دورا أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق بعدما تصدوا لاعتداءات الاحتلال.
وكانت أحياء من مدينة الخليل أيضاً مسرحاً لدهم قوات الاحتلال التي نصبت حواجزها وفتشت السيارات ودققت في هويات الركاب.
كما أصيب شابان فلسطينيان أمس شرق نابلس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذكرت مصادر فلسطينية لوكالة «وفا» أن فتى فلسطينيا من مخيم عسكر أصيب بشظية رصاصة مطاطية أطلقتها قوات الاحتلال بينما أصيب شاب آخر بالرصاص المطاطي خلال اقتحام قوات الاحتلال منطقة خلة العمود قرب مقام النبي يوسف مستخدمة القنابل الصوتية وقنابل الغاز والرصاص المطاطي.
كما قام مئات المستوطنين المتطرفين فجر أمس باقتحام مقام قبر النبي يوسف، وقد تصدى لهم الشبان الفلسطينيون بالحجارة. فيما أقلّت أكثر من 27 حافلة إسرائيلية مئات المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.
إلى ذلك نصبت قوات الاحتلال بوابات حديدية على مدخل الخليل الشمالي وعلى مدخل يطا الشمالي وحواجز عسكرية في عدة أحياء من المدينة وعلى مداخل بلدتي يطا وحلحول.
وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس ستة فلسطينيين من مخيم شعفاط والضواحي الملاصقة بعد دهم منازلهم بصورة وحشية واعتقلت شاباً من قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن