الأولى

أحرز تقدماً ملموساً باتجاه تدمر وبريف الحسكة.. والنصرة «تتدعشن» في إدلب…الجيش والمقاومة يتقدمان في جرود الجراجير بالقلمون

الوطن – وكالات: 

أحكم الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أمس السيطرة على قرنة شعبة شرف ووادي خشيعة في جرود الجراجير بجبال القلمون الشمالية، كما أحرز مع قوات الدفاع الشعبية تقدماً ملموساً على عدة محاور واتجاهات باتجاه مدينة تدمر وفي ريف الحسكة.
وفي التفاصيل، ذكرت وكالة «سانا» للأنباء أن وحدة في الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت السيطرة على قرنة شعبة شرف ووادي خشيعة في جرود الجراجير بجبال القلمون الشمالية.
وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي، أوقعت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين غرب قرية عين البستان شمال بلدة سعسع المتاخمة لقرى ريف القنيطرة الشرقي.
وطالت عمليات الجيش أوكاراً وتحركات لإرهابيي «النصرة» في منشية خان الشيح وقرية مغر المير شرق قرية بيت سابر وأردت العديد منهم قتلى.
كما أسفرت الضربات الجوية لسلاح الجو عن مقتل العديد من الإرهابيين في بئر المنقورة وكسارة بحر شمال شرق الضمير قرب سلسلة الجبال التدمرية الجنوبية الغربية.
في الأثناء، ذكر مصدر مطلع في حمص لـ«الوطن»، أن قوات الجيش تمكنت من التقدم باتجاه مدينة تدمر الواقعة في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص من عدة محاور واتجاهات بعد القضاء على أعداد كبيرة من تنظيم داعش في تلك المحاور.
وأكد المصدر أن قوات الجيش عززت وجودها في تلك المحاور وثبتت عدة نقاط متقدمة باتجاه تدمر استكمالاً للعملية العسكرية التي تكفل إعادة الأمن والاستقرار إليها.
وفي الريف الجنوبي لمدينة الحسكة نفذ الطيران الحربي أمس غارات جوية مكثفة على أوكار لتنظيم داعش، وأكد مصدر عسكري «مقتل العشرات من داعش في منطقة أبيض وقرى سودا وعبد وتل بارود».
وفي حلب وريفها، نفذ الجيش عمليات مكثفة ضد بؤر مسلحي «النصرة» والتنظيمات المرتبطة بنظام أردوغان في أحياء الليرمون وبني زيد والشعار وصلاح الدين والوضيحي وباب الحديد وقاضي عسكر وبستان الباشا والحلوانية وفي محيط الكلية الجوية وإعزاز ومارع وعندان.
كما أفاد ناشطون وصفحات على «فيسبوك» أن الجيش بمؤازرة قوات الدفاع الوطني اقتحم قرية الداوودية جنوب ‫الحسكة وسط تغطية نارية من سلاحي الجو والمدفعية.
إلى ذلك، ناقضت تصرفات وممارسات جبهة النصرة، بياناتها وتصريحات زعيمها أبو محمد الجولاني بحيث لم تخرج في إدلب عن خط شقيقها داعش الذي روع السكان ونكل بجميع المجموعات المسلحة الأخرى.
وألقت النصرة أمس القبض على قائد ما يدعى «لواء شهداء كفرومة» سليمان إبراهيم البيور من منزله ضمن سياسة الاعتقالات التي تعتقد أن لا بد منها لفرض نفوذها والاستئثار بالحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن