ثقافة وفن

أيمن زيدان ينعى أستاذه.. وسلاف فواخرجي «تعايد» ابنها بميلاده السابع … رويدا عطية تتغزل بحبيبها.. وكندا حنا توضح: لستُ عارضة أزياء ولا مطربة

| وائل العدس

حمل هذا الأسبوع الكثير من المناسبات السعيدة التي فرضت نفسها على أغلب منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط نشاط واضح ومميز من الفنانين السوريين وإلى التفاصيل:

لروحك النبيلة
نعى الممثل السوري أيمن زيدان الفنان التشكيلي رضا حسحس أحد أساتذته في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.
وكتب: «فجعت اليوم برحيل الفنان التشكيلي رضا حسحس الذي كان أستاذنا لمادة علم الجمال في المعهد العالي للفنون المسرحية».
وأضاف: «كان شخصاً مغمساً بالشفافية والرقة.. فناناً ينتمي لعالم آخر أكثر رقة وأكثر جمالاً، تحية لروحك النبيلة».

الميلاد السابع
عايدت الممثلة السورية سلاف فواخرجي ابنها علي بعيد ميلاده السابع، الذي صادف يوم 1 آب.
ونشرت عبر الفيسبوك، صورة لابنها وعلقت: «من أحلى صباحات حياتي.. من سبع سنين.. إجى علي.. أحلى هدية وأكبر نعمة.. اللـه يديمها.. ويحمي كل أولاد الدنيا.. خلقت مع علي شهامة بيتوقف عندها على عمره الصغير.. وعطاء وكرم مالو حدود ولهفة باتجاه الكل وكأنه هو الكبير ونحنا الصغار».
وأضافت: «وكله كوم والغزل الي والشعر كوم.. ودايماً بيسرلي انو بدو يتزوج بنت متلي، بقله كيف يعني؟ بيقلي ريحتها حلوة متلك ودافية متلك… علي يا علي… عطور الدنيا من عيوني خدها.. ودفا قلبي لروحك فدا.. كل عام وانت وحمزة روحي وسندي».

رداً على الانتقادات
نشرت الممثلة السورية كندا حنا صوراً لها مع زوجها المخرج ناجي طعمي، وأطفالها فارس والتوءمين كاتاليا وكرستين.
وأطلت على جمهورها بشورت ارتدت عليه «جيب» شفاف، وتعرضت بسبب هذه الصور لبعض الانتقادات.
وقد ردت على هذه الانتقادات بتوجيه رسالة قالت فيها: «لكل الناس اللي عم تسألني عن كتير شغلات راح جوابكن عليهن بكل احترام وحب، وعادة يقولولي لا تردي بس لأني بحترم رأي الأشخاص اللي بينتقدوني وهني موجودين على صفحتي بقول أنا بنت سورية من أم وأب سوريين، خلقت بقرية بسيطة ناسها طيبين، أهلي علموني كيف ابني شخصيتي بنفسي مثل كل البنات ولكبرت وصرت ممثلة وصارت مهنتي ممثلة، بس هاد الشيء ما بيعني أني صرت متقيدة ولازم تكون كل صوري مأخوذة بطريقة بروفيشنال أو أماكن كلها واو لتنبهروا».
وأضافت: «أنا بنت عايشة بسورية مع أهلي وعيلتي ومبسوطة ومثلي مثل كل البنات السوريات بلبس من نفس المحلات اللي بيشتروا منها تيابون، وإذا عجبتني الشغلة عن البسطة بشتريها، أمي وأخواتي بساعدوني أحياناً شو البس وشو جيب، ما عندي مصممة أزياء ولا بلبس ولادي من أفخم الماركات اللي أساساً مو موجودين بقائمة حياتي».
واختتمت رسالتها: «حسابي على إنستغرام هو مجرد مكان بعبر فيه عن كندا… ومنو بحب أتواصل معكن بعفوية مطلقة، مارح أعمل جلسات تصوير لتابعوا الموضة، ماني عارضة أزياء ولا مطربة… أنا ممثلة وشغلي لعملي كممثلة بينحصر أثناء العمل فقط».
إلى حبيبي
عبّرت الفنانة السورية رويدا عطية عن السعادة التي تعيشها مع حبيبها الفنان إسماعيل منسترلي، حيث نشرت صورة جديدة لها إلى جانبه ووجهت إليه رسالة أمام الجميع.
وجاء: «ولأنك غير البشر صارت البشر بعيوني شوية حكي وابتسامة فرح، وأنت الأبجدية كلها وكل الفرح».

دحضاً للشائعات
ردت نجمة برنامج «ذا فويس» بموسمه الثالث الأردنية نداء شرارة على الشائعات التي طالتها حول خلعها للحجاب، وكتبت عبر حسابها على الفيسبوك نافية ما تردد فكتبت: «أنا من تمسكت بحلم ومبدأ، لست ممن يعشقون التنازل من أجل الحصول على شيء، كل ما عليك أن تستمتع بصوتي فقط، لا أن تقيمني».
شرارة بدأت التحضير لأول ألبوم، وسجلت أغنية منفردة سيتم طرحها قريباً، وقبل أن تبدأ في استكمال الألبوم ستقضي إجازة مدتها 14 أسبوعاً في الأردن.
وعن التحديات التي ستواجهها، قالت إنها توقعت أن تلقى الكثير من التعليقات السلبية، ولكنها قررت تحويلها لطاقة إيجابية، إضافة إلى أنها ستكون حريصة ألا تلوث صورتها أو صورة حجابها، بأي أفعال قد تنال من هذه الصورة.

مدرسة الحب
أعلن الفنان اللبناني مروان خوري عن استعداده لطرح أغنيته الجديدة «مدرسة الحب» عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب خلال الفترة القريبة المقبلة.
وعبر حسابه الرسمي على تويتر كتب: «انتظروا أغنيتي الجديدة «مدرسة الحب» على قناتي، قريباً جداً».
نفيد بالذكر أن آخر أغنيات خوري التي قدّمها خلال شهر رمضان المبارك المنصرم كشارة لمسلسل «مش أنا» حققت نجاحاً واسعاً وتصدّرت المراتب الأولى.

المليون الثاني
تحقق الفنانة اللبنانية نجوى كرم نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في كليبها الجديد «يخرب بيتك» الذي صدر قبل أسبوع وأخرجه فادي حداد.
الكليب تخطى مليونه الثاني في أسبوع واحد، وقد عبرت عن سعادتها بهذا النجاح. ونذكر أن نجوى ستحيي حفلاً غنائياً في مهرجان القبيات في الخامس من آب.
من ناحية ثانية، فوجئت كرم بطاقات ورد من محبيها تملأ غرفتها في الفندق الذي تمكث فيه بعد أن قدمت واحدة من أنجح حفلاتها في مهرجان «جرش».
ونشرت نجوى صوراً لطاقات الورد على صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت: «محبتكن بالدنيا أنا فيها بغتني».

بالمايوه
تشارك الممثلة المصرية غادة عبد الرازق جمهورها يومياتها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، هذه المرة نشرت صورة لها في حمام السباحة وهي ترتدي المايوه.
وتوجد غادة في الساحل الشمالي حيث تقضي عطلتها بعد نجاح مسلسلها الأخير «الخانكة» الذي عرض في شهر رمضان وقامت ببطولته إلى جانب ماجد المصري وفتحي عبد الوهاب.

مغامرة جميلة
عبرت ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية ريما فقيه عن حبها الشديد لزوجها المنتج وسيم صليبي، وشكرته على جعل كل يوم مغامرة جميلة.
ونشرت ريما صورة مع زوجها، وعلقت: «شكراً لجعل كل يوم مغامرة حياتي.. بحبك كتير كتير كتير.. زوجة مباركة».

التعاون المحترف
استغلت الفنانة كارول سماحة وجودها في لبنان والتقت صديقها الفنان مروان خوري وتناولا معاً العشاء وأمضيا وقتاً ممتعاً في العزف والغناء.
ونشرت مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي ظهرت فيها إلى جانب مروان وهما يلتقطان الصور ويضحكان. وعلّقت على الصور قائلة: «عندما تنمي الصداقة التعاون الفني المحترف».

نحافة مفرطة
أثارت الفنانة المصرية كارمن سليمان قلق جمهورها، بعد أن نشرت صوراً كشفت عن نحافتها المبالغ فيها.
جمهور سليمان لاحظ أنها أنحف مما قبل، وهذا ما أثار استغرابهم وقلقهم مستفسرين منها عن سبب نحافتها المفرطة، معتقدين أن تكون مريضة.
وتستعد سليمان حالياً لأغنية منفردة جديدة، بعدما طرحت في الآونة الأخيرة أغنيتها «لما تشوفك عيني».

عيد سعيد
احتفلت الفنانة المصرية شيريهان بعيد ميلاد ابنتها عبر ووجهت لها رسالة مؤثرة بهذه المناسبة جاء فيها: «صغيرتي ملاكي كل عام وأنتي بخير يا معجزة ربي في عمري الجديد.. كل عام وأنتي يا طفلتي الجميلة سالمة آمنة مطمئنة بإسلامك وكتابك ورسولك محمد صلى اللـه عليه وسلم ورضاء ربك ووالدك عنك وعليكي…. كل عام وأنتي يا صغيرتي هادئة سعيدة فرحة قويّة في قلب ورعاية والدك وأخيك وشقيقتك».
وتابعت: «كل عام وأنتي في حب وسعادة ورعاية جميع أعمامك وأبنائهم، جميع خالاتك وأبنائهم، وفي قلب وحب والدتك الثانية وسلامة وعافية جدتك… ربي يحفظك ويحميكي ويرعاكي يا حبيبتي بعينه التي لا تغفل ولا تنام».

صفحة مزيفة
كشفت الفنانة الأردنية ديانا كرزون عن صفحة مزيفة تحمل اسمها على الفيسبوك وتنشر تصريحات غريبة، وآخرها قيامها بتأجيل ألبومها بعد تلقيها تهديداً بخطف ابنها، رغم أنها ليست متزوجة.
وكتبت قائلة: «لست متزوجة لكي يكون لدي ابن كما أنني لم أبدأ التحضيرات بألبومي الجديد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن