رياضة

في المؤتمر الصحفي الخاص بالمنتخب الأول أيمن حكيم راضٍ عن التحضيرات

عقد أمس في مقر اتحاد كرة القدم مؤتمر صحفي خصص للحديث عن المنتخب الأول وبرنامج الفترة القادمة على طريق المونديال، وتم تناول الشأن الفني وخطة الإعداد وما نفذ منها وأجندتها المستقبلية.
حضر معظم وسائل الإعلام وقام بالرد على استفسارات الصحفيين مدير المنتخب نائب رئيس اتحاد كرة القدم فادي دباس ومدرب المنتخب أيمن حكيم.
تناول المؤتمر قضية اعتذار مهند البوشي التي بررت لأسباب عائلية وكذلك اعتذار إياد عبد الكريم، حيث اعتذر الآخر بسبب استبعاده من قرار الإيفاد إلى كوريا، وهذا نراه غير منطقي أياً كانت التبريرات، إذ ليس معقولاً استبعاد مساعد مدرب من السفر بحجة ضغط النفقات.
وتم التطرق مجدداً للاعبين المحترفين وخصوصاً عمر السومة حيث أكد مدير المنتخب إرسال كتاب رسمي إلى السومة، وهذا الكتاب بمنزلة الفرصة الأخيرة إذا أراد السومة فعلاً تمثيل المنتخب، وفي حال تجاهله في الرد على الكتاب يكون قد وجه رسالة واضحة لا تحتاج إلى تفسير أو تأويل، واتفق الحاضرون على أن هذه الخطوة بمحلها، حيث ملّ الجميع اسطوانة الحديث عن السومة في كل المؤتمرات الصحفية.
وتم التطرق لموعد مباراة منتخب كوريا حيث اعتذر الجانب اللبناني عن الاستضافة ليلاً خوفاً من أي عطل طارئ في الأضواء الكاشفة، وبذلك تحركت إدارة المنتخب لاعتماد إيران مكاناً جديداً.

الحكيم راضٍ

الملاحظ أن المدرب أيمن حكيم أبدى رضاه عن الفترة التي قضاها معتبراً أن جاهزية المنتخب 70% بشرط أن تكون المباراتان الوديتان في معسكر روسيا «البديل من مباراة كوريا الشمالية» مع ناديين من الدرجة الأولى كحد أدنى، وكذلك خوض المباراة الودية مع طاجيكستان يوم 27 الجاري، حيث لم تقرر بعد هوية الناديين اللذين سنلتقيهما في روسيا والخوف كل الخوف أن يكونا ناديين خلبيين لا يفيدان بشيء في هذه الظروف كما همس أحد الزملاء مذكراً بأكثر من فخ سابق وقع به الكادر الفني للمنتخب حينها.
واعتبر حكيم أن المعسكرات الفائتة أعطت النجاعة المطلوبة وخاصة أنه عاين معظم اللاعبين عن قرب، مؤكداً أن معسكر روسيا الذي سيستمر 10 أيام سيزيد اللحمة والانسجام بين اللاعبين قبل المباراة الودية مع طاجيكستان التي ستكون البروفة الأخيرة قبل مواجهة أوزبكستان، وبشأن المباراة المصيرية الأولى على طريق المونديال في هذه المرحلة أكد المدرب أنه شاهد أكثر من شريط مسجل لمباريات المنتخب الأوزبكي للوقوف على نقاط القوة والضعف.
وللتذكير فإنه ربما تقام مباراة ودية مع لبنان يوم 13 الجاري قبل السفر إلى روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن