شؤون محلية

مقتل شاب بالسلاح الأبيض في إحدى حدائق السويداء

| السويداء – الوطن

باتت حدائق ومنتزهات السويداء العامة مقصداً لكثير من أصحاب السوابق وبعض ممتهني أعمال السلب والنهب في ظل الغياب الكامل والتام لعوامل الأمن والأمان على أبواب هذه الحدائق وافتقادها عناصر أمنية لتنظيم دخول الأسر والأفراد إليها علماً أن هذه الحدائق وخاصة في هذه الأيام تشكل مقصداً لمعظم أسر المحافظة ما يتطلب مراقبتها للحفاظ على سلامة المتنزهين ضمنها وتأتي هذه المطالبات من المجتمع الأهلي بعد أن حدث العديد من الحوادث المؤسفة على أبواب هذه الحدائق وآخرها كان مقتل الطالب الجامعي الشاب (ريان. أ. ف) الذي كان يقف على باب الحديقة بالتناوب عن أحد أصدقائه حين حاول منع بعض الشبان العابث من الدخول إلى قسم العائلات في الحديقة (حسب ما أشار إليه القائمون على استثمار الحديقة).
حيث أشار الطبيب الشرعي في قسم الطبابة الشرعية في المشفى الوطني بالسويداء الدكتور أكرم نعيم أن المغدور تعرض لعدد من الطعنات بآلة حادة بالصدر والفخذ وكانت طعنات الصدر نافذة إلا أن الطعنة الأساسية بالفخذ أدت إلى حدوث نزف شديد وتالياً الوفاة علماً أن الطاقم الطبي في المشفى قام بإجراء إسعافات لإنقاذ حياته إلا أنه حدث توقف بالقلب جراء الطعنات الكبيرة.
هذا وأكد مصدر في فرع الأمن الجنائي بالسويداء أنه تم تسليم أحد الجناة من أهله على حين بقي الآخر متوارياً عن الأنظار.
وأمام هذه الحادثة وحوادث أخرى مماثلة على ساحة المحافظة كان لا بد من دق ناقوس الخطر أمام ظاهرة انتشار السلاح الأبيض والسلاح الناري بين معظم الشبان في المحافظة من دون رقيب من الجهات الأمنية في المحافظة على وجه العموم ومن الأهل على وجه الخصوص، الأمر الذي يتطلب اتخاذ التدابير الأمنية وعلى وجه السرعة وخصوصاً على أبواب الحدائق وتشريع قوانين تحد من ظاهرة حمل السلاح على وجه العموم لأن هذه الظواهر باتت تهدد الأمن والأمان وتنذر بكوارث حقيقية وخاصة بعد انتشار حالات الخطف والسرقة والقتل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن