الأولى

«لا تؤثر» على حق المشاة في الأرصفة والشوارع … دمشق تؤجر أرصفتها استجابة لـ«الأمر الواقع»!

| محمود الصالح

كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق فيصل سرور أن المحافظة أقرت الترخيص لأصحاب المطاعم والمقاهي والكافيتريات الموجودة في الأبنية التجارية بالكامل بوضع الكراسي والطاولات في الأملاك العامة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال سرور: إن هذا القرار جاء نتيجة المعاناة المستمرة في منع إشغال الأملاك العامة من أصحاب المقاهي والمطاعم وقيامهم باستثمار الأرصفة والشوارع على الرغم من كل الحملات التي قامت بها المحافظة ومنذ سنوات طويلة، مضيفاً إن هذه الحملات لم تعط نتيجة فكان هذا الحل الجذري.
وأوضح سرور أنه يستفيد من القرار شريحة المطاعم أو المقاهي أو الكافيتريات الموجودة في الأبنية التجارية بالكامل المرخص لها أصولاً والمسوى تجارياً مثل المولات والمراكز التجارية والفنادق غير القابلة للإفراز وتشكل وحدة بكاملها والتي لا تحتوي وحدات سكنية، والأبنية الواقعة خارج دمشق القديمة، إضافة إلى الحاصلة على الترخيص الإداري أصولاً والمصنفة سياحياً والمسموح لها بوضع طاولات وكراسي ضمن المحل المرخص.
وبين سرور أن القرار اشترط أن يكون الجزء المطلوب ترخيصه متصلاً بالمحل أو منفصلاً عنه ولا يسبب ضرراً للجوار، مؤكداً أنه سمح بوضع الطاولات والكراسي وشاشات التلفاز فقط ولا يسمح بوضع إشغالات أخرى غير ذلك، كما أنه لا يجوز تغطية المكان إلا بمواد خفيفة غير ثابتة ومتحركة مثل الفيبر كلاس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن