الأولى

وفد الجالية يسوي أوضاع سوريين مغرر بهم في الكويت

| سامر ضاحي

كشف رئيس وفد الجالية السورية بالكويت وائل ناصر أن هناك البعض من السوريين من أبناء الجالية «تم التغرير بهم، واليوم استداروا قليلاً في مواقفهم أو استداروا بالكامل» لكن يخشون العودة إلى بلدهم، وقمنا بتقديم أوراقهم وملفاتهم لوزارة المصالحة كي يتم مساعدتهم وتسوية أوضاعهم، والحمد للـه تقوم الوزارة بجهود دائمة للمّ الشمل وإعادة أبناء الوطن إلى سورية».
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش لقاء الوفد بوزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر أشاد ناصر بالتعاون «المستمر» بين الجالية السورية في الكويت ووزارة الخارجية والمغتربين التي تقدم كل التسهيلات الممكنة حيث كانت «أبرز المشكلات (التي تواجه أبناء الجالية) هي مشكلة الجوازات، وتم حلها فوراً من قبل وزارة الخارجية والمغتربين».
واعتبر الناصر أن دور السوريين في المغتربات مهم بالتعاون مع بلدهم الأم «لاسيما في موضوع إعادة الإعمار والتعاون ودعم الجيش العربي السوري وتقديم المساعدات والمساهمات لعوائل الجرحى والشهداء من مدنيين وعسكريين».
وخلال اللقاء مع الوفد تطرق حيدر إلى مساعي حل الأزمة وقال: إن المجتمع الدولي ما زال بعيداً عن تأمين الظروف الموضوعية لاستئناف محادثات جنيف في ظل تسييس الملف الإنساني واستمرار بعض دوله بمنح المجموعات الإرهابية غطاء سياسياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن