عربي ودولي

بعيد عن أي عمل إرهابي … 13 قتيلاً و6 جرحى على الأقل في حريق داخل حانة في فرنسا

لقي ما لا يقل عن 13 شخصاً تراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً مصرعهم وجرح ستة آخرون جراء حريق اندلع ليل الجمعة السبت داخل حانة بمدينة روان في شمال فرنسا، وفق ما أعلن وزير الداخلية برنار كازنوف. وقال كازنوف في بيان: «هناك تحقيق جار حالياً لتحديد أسباب الحريق» الذي يعتبر الأكثر دموية في فرنسا منذ عام 2005.
وحسب مديرية أمن منطقة سين – ماريتيم، اندلع الحريق قرابة منتصف الليل. وقال إيفان كورديه الأمين العام للمديرية: إن إحدى الجرحى الستة نقلت إلى المستشفى في حالة حرجة. واندلع الحريق خلال الليل في حانة «كوبا ليبري» وسط مدينة روان. وقالت الشاهدة ستيفاني (36 عاماً): «كنت في الحانة، في الطابق الأرضي. رأينا النيران، كان الأمر شبيهاً بقاذفة لهب، كان كل شيء سريعاً جداً».
وحسب العناصر الأولى للتحقيق «نزل شخص (إلى الطابق السفلي من الحانة) مع كعكة عيد ميلاد وشموع، وسقط على الدرج»، حسبما قال نائب المدعي العام لورانس لابادي.
وأضاف: إن «الشموع سقطت على الحائط (…) ما أدى إلى اشتعال فوري وانتشار للغاز». وأفادت الشرطة أن الضحايا أصيبوا بالتسمم بفعل اشتعال سقف القاعة الواقعة في طابق تحت الأرض حيث كان يجري الاحتفال بعيد ميلاد أحد الرواد. وقال مسؤول في مركز شرطة روان: «لم يحصل انفجار، الشموع المستخدمة لعيد الميلاد هي التي أشعلت السقف المصنوع من مادة البوليستيرين ما أدى إلى انتشار غازات تسببت بتسمم الضحايا».
(أ ف ب)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن