سورية

إحباط هجوم لـ«فتح الشام» في ريف حماة واستهداف لتجمعاته بريف حمص

| حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – وكالات

على حين أحبطت وحدات من الجيش هجوماً لـ«جبهة فتح الشام» المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية على نقاط له بريف حماة الجنوبي الغربي، بالترافق مع قصف لطائرات حربية مناطق بأقصى الريف الجنوبي، أردت وحدات أخرى العديد من الإرهابيين في الريف الشمالي. على حين وجهت وحدات الجيش ضربات لتجمعات ومحاور تحرك لمقاتلي التنظيم في ريف حمص الشمالي، وسط أنباء عن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش وتنظيم داعش في محيط حقل آراك بريف حمص الشرقي.
وفي التفاصيل فقد أحبطت وحدة من الجيش والقوات الرديفة صباح أمس، هجوم مجموعات إرهابية ترفع شارات «جبهة فتح الشام» (جبهة النصرة سابقاً) على عدد من النقاط التابعة للجيش في محيط بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي الغربي، حيث تسللت تلك المجموعات من محطة القطار باتجاه نقاط عسكرية في محيط محطة الزارة لتوليد الكهرباء التي تقع جنوب مدينة حماة بـ30 كم، فكانت لها الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة بالمرصاد، فاشتبكت معها وأوقعت الإرهابيين بين صريع وجريح، ودمرت عتادهم الحربي. وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن هذا الهجوم على نقاط الجيش الذي قامت به «فتح الشام» هو الثاني من نوعه، فقد سبق لوحدات الجيش أن أحبطت منتصف الأسبوع الماضي هجوم إرهابيين من «فتح الشام» وحركة «أحرار الشام الإسلامية» على محطة الزارة الحرارية وقتلت منهم ما قتلت.
وأما في ريف حماة الشمالي، فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعاً لإرهابيين في بلدة التمانعة، بالأسلحة المناسبة، وهو ما أدى إلى مصرع 9 إرهابيين، وتدمير عربات مدرعة وسيارات بيك آب مزو

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن