سورية

سيطرة الجيش تتوسع في الغوطتين وقلعتا شلف وطوبال بقبضته

| الوطن – وكالات

وسعت وحدات الجيش العربي السوري من نطاق سيطرتها في غوطتي دمشق الشرقية والغربية، بالترافق مع تقدم أحرزه في ريف اللاذقية الشمالي.
وأكد مصدر ميداني من منطقة حوش نصري في الغوطة الشرقية بريف دمشق لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش السوري بمؤازرة من قوات الدفاع الوطني سيطرت أمس على منطقة حوش نصري المجاورة لحوش الفارة بالكامل، موضحاً أن السيطرة على المنطقة كلفت الجيش شهيداً واحداً وثلاثة جرحى ودبابة واحدة.
بدوره اقر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض بسيطرة الجيش على حوش نصري.
مواقع إلكترونية معارضة ذكرت أمس أن طائرات حربية «نفذت صباحاً غارات» على مواقع المسلحين في بلدة أوتايا.
وفي الغوطة الغربية ذكر ناشطون على صفحاتهم في موقع «فيسبوك» أمس أن الجيش «أحرز تقدماً كبيراً في داريا» بريف دمشق الغربي.
في المقابل، أصيبت امرأتان بجروح جراء خرق مسلحي ميليشيا «جيش الإسلام» لاتفاق وقف الأعمال القتالية عبر اعتدائهم بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في دمشق القديمة.
ووفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر في قيادة شرطة دمشق فإن «4 قذائف مصدرها المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية سقطت على حي الجورة في دمشق القديمة أسفرت عن إصابة امرأتين بجروح متفاوتة الخطورة»، موضحاً أن «إحدى القذائف سقطت على مدرسة غزل الحروبية، على حين سقطت 3 قذائف على خان حارة الجورة ومنازل الأهالي في الحي وأدت إلى إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة».
جنوباً دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة خلال كمين محكم سيارة للمجموعات الإرهابية على طريق طفس اليادودة بريف درعا، وفق ما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري قال: إن «مجموعة مهام خاصة من وحدات الجيش العاملة في درعا نفذت صباح اليوم (السبت) كميناً محكماً لسيارة تقل إرهابيين على طريق طفس – اليادودة» بالريف الغربي. وأكد المصدر أن الكمين أسفر عن «تدمير السيارة بما تحويه من أسلحة وعتاد حربي ومقتل جميع من بداخلها من إرهابيين».
إلى ريف اللاذقية الشمالي، حيث ذكر نشطاء على «فيسبوك» أن وحدات الجيش وحلفاءها تابعت تقدمها لتسيطر على قلعة طوبال الملاصقة لبلدة كنسبا، بعدما أكدوا أن قلعة شلف باتت تحت سيطرة قوات الجيش التي تابعت تقدمها باتجاه كنسبا.
وفي دير الزور، ذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»، أن وحدة من الجيش دمرت آلية مزودة برشاش عيار 14.5 مم لتنظيم داعش الإرهابي في محيط تل بروك شمال غرب مدينة دير الزور.
وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش قضت على 7 إرهابيين من أفراد التنظيم التكفيري ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي في محيط البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور.
وتصدت وحدات الجيش والقوات المسلحة أول من أمس لهجوم مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش على عدد من النقاط العسكرية في منطقة تل بروك وأوقعت في صفوفهم أكثر من 150 قتيلاً ودمرت لهم 4 سيارات مزودة بمدافع 23 مم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن