الأولى

6 معامل للسخان الشمسي … الحكومة تحدد إستراتيجيات تطوير الصناعة الوطنية

وافق رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على إقامة ستة معامل للسخان الشمسي والخلايا الشمسية في المنطقة الساحلية والوسطى ودمشق، موجهاً بإتمام الدراسات التنفيذية اللازمة لذلك.
وترأس خميس اجتماعاً في مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية الذي ناقش من خلاله مع المجتمعين واقع القطاع الصناعي وآليات النهوض به والبدء بتشغيل المصانع والشركات العامة المتوقفة وفق برنامج تدريجي وزمني محدد لوضع خطة عمل جديدة تتناسب مع إمكانات كل شركة في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.
ووضع الاجتماع محددات كفيلة بإحداث نقلة نوعية في واقع الصناعة الوطنية لتكون عنوان المرحلة المقبلة لكونها تشكل أهم روافع الاقتصاد الوطني وقاطرة النمو وبشكل يتماشى مع توجهات الحكومة للنهوض بكل القطاعات الاقتصادية.
وأكد الاجتماع حرص الحكومة على استنهاض واقع شركات القطاع العام والخاص والحد من الهدر واللامسؤولية ومحاربة الخلل الإداري والمالي، إضافة إلى تفعيل التشاركية بين القطاعين العام والخاص للمساهمة في عملية التنمية وتأمين فرص عمل جديدة واستغلال الكفاءات والمهارات الموجودة، إضافة إلى تأمين مستلزمات إقلاع الشركات وزيادة إنتاجيتها وإيجاد شبكة جديدة من المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.
وعلى هامش الاجتماع أكد وزير الصناعة أحمد الحمو أن الهدف من الاجتماع تحقيق الاستفادة المثلى من الدعم الحكومي لمؤسسات وشركات الوزارة واستنهاض الطاقة الكامنة بالقطاع الصناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن