الأولى

بوغدانوف التقى جميل.. وترامب دعا إلى تفاهم مع الروس … موسكو: واشنطن لا تتصرف كشريك في سورية

| الوطن – وكالات

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة خلال الحوار مع روسيا حول سورية، تظهر عدم استعدادها للعمل على أساس المساواة ولا تتصرف كشريك ولا تلتزم بما ورد في الوثائق التي أقرت سابقا بشكل جماعي، معتبراً أن «كل ذلك يثير الأسف»، في رد على إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه لا يميل إلى الثقة بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في التسوية في سورية.
وبعكس التشكيك الأميركي، رحبت الصين ومصر والأمم المتحدة بالعملية الإنسانية التي أعلنت موسكو ودمشق عن إطلاقها في مدينة حلب.
وفيما أكد حسين أمير عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية أن موقف واشنطن عامل رئيسي في تصعيد الإرهاب في المنطقة، أكد مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب على وجوب أن تتفاهم بلاده مع روسيا «لخنق داعش، ومعاً سنتمكن من نقل أميركا نحو الازدهار والأمن والسلام».
من جهته بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مع القيادي في الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارض قدري جميل أهمية تكثيف الجهود الدولية الموحدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، واستئناف محادثات جنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن