سورية

«الأونروا» مهتمة بتقديم مساعدة طارئة للاجئين الفلسطينيين في سورية

| وكالات

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بيير كرينبول، أن اهتمام الوكالة يتركز على تقديم مساعدة طارئة وبأشكال متعددة للاجئين الفلسطينيين في سورية غذائياً ومادياً وصحياً والعمل قدر المستطاع على أن تكون منتظمة، مشيداً بجهود الحكومة السورية وخاصة دعمها لمسائل التعليم.
وفي تصريح له نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أعرب كرينبول عن تقدير الأونروا العالي لجهود الحكومة السورية وخاصة فيما يتعلق بدعمها لمسائل التعليم، حيث تستخدم الوكالة ما يزيد على 55 مدرسة من الحكومة التي ساهمت بشكل كبير في تقديم التعليم للأطفال الفلسطينيين، لافتاً إلى وجود خدمات بدأت مجدداً واستمرت في مناطق كالحسينية بريف دمشق مثل التعليم والصحة.
وأشار كرينبول إلى أهمية تسليط الضوء على جهود الوكالة المتعلقة بالتعليم، ولاسيما أنه يتم التركيز على المساعدات الغذائية والمادية في أوقات النزاع، معبراً عن فخره بما تقدمه الأونروا للاجئين الفلسطينيين فيما يتعلق بمسألة التعليم. وأكد كرينبول أن الوكالة ستستمر في بحث كل ما هو ممكن لتلبية الاحتياجات ومواجهة العقبات في الشأن المادي، وذلك من خلال الزيارات إلى مناطق مختلفة من العالم.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم بحث مع كرينبول والوفد المرافق له أول من أمس، علاقات التعاون والتنسيق القائمة بين الحكومة السورية والوكالة والتي تواصل سورية تعزيزها لمصلحة الأشقاء الفلسطينيين المقيمين في سورية بما يسهم في تخفيف معاناتهم وتحسين سبل حياتهم وتلبية احتياجاتهم المتزايدة في ظل الظروف الصعبة الحالية حتى تحقيق عودتهم إلى ديارهم. ولفت المعلم إلى أن «سورية رغم الحرب الإرهابية التي تشن عليها والأزمة التي تعيشها والعقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة عليها تقوم بتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين في مختلف مناطق وجودهم على الأراضي السورية رغم الاعتداءات على مخيماتهم التي تواصل المجموعات الإرهابية المسلحة القيام بها».
من جانبه أشاد المفوض العام للوكالة بالجهود التي تستمر الحكومة السورية في بذلها لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين والدعم والرعاية التي تقدمها لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن