سورية

موسكو أعلنت أنها ستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي … قاذفات بعيدة المدى أقلعت من روسيا ودمرت مقرات لداعش في منطقة تدمر والدفاع الروسية تؤكد أنها لن تكون الأخيرة

| وكالات

على حين كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعاته على تجمعات ومقرات مقاتلي تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي. أعلنت موسكو أن قاذفات أقلعت من روسيا ونفذت ضربات على مواقع التنظيم في منطقة تدمر، وسط تصريحات لمسؤول روسي أن القوات الجوية الروسية ستواصل توجيه ضرباتها المركزة على مواقع الإرهابيين في سورية حتى القضاء عليهم.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أمس: إن 6 طائرات قاذفة بعيدة المدى أقلعت من روسيا أول من أمس، وشنت ضربات مركزة على مواقع التنظيم في محيط بلدة السخنة شرق تدمر بنحو 7 كم وإلى الشمال الغربي منها في محيط قرية آراك، حسب وكالة «سانا» للأنباء.
وأكدت الوزارة أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير مقرات وتجمعات لمقاتلي التنظيم ومستودع أسلحة والقضاء على أعداد كبيرة منهم.
وأكد النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسيفيتش في تصريح له أمس، نقلته «سانا»، أن الضربات التي وجهتها القاذفات الروسية بعيدة المدى لمواقع الإرهابيين في سورية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وسوف تستمر حتى القضاء على آخر إرهابي.
وأشار كلينتسيفيتش إلى أن الضربات الجوية توجه بعد الاستطلاع المكثف والحصول على معطيات دقيقة، مضيفاً بالقول: «إن الإرهابيين يكثفون من عملياتهم وبالتالي فإن الجيش العربي السوري يكثف أيضاً من نشاطه وكذلك تقوم القوات الفضائية الجوية الروسية بتكثيف عملياتها».
على خط مواز قال مصدر عسكري بحسب «سانا»: إن الطيران الحربي السوري دمر آليات بعضها مزودة برشاشات لمقاتلي تنظيم داعش، وقضى على العشرات من أفراده في طلعة جوية على تحصيناتهم وتجمع لهم في آراك بريف تدمر الغربي.
ولفت المصدر إلى أن طلعات سلاح الجو على أوكار مقاتلي داعش في قريتي منوخ وعنق الهوى في ناحية جب الجراح نحو 73 كم إلى الشرق من مدينة حمص، أسفرت عن تدمير بؤر وآليات لهؤلاء المقاتلين.
بدوره ذكر«المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن قوات الجيش «قصفت صباح أمس، بشكل مكثف» مناطق وجود التنظيم في محيط جب الجراح ومكسر الحصان بريف حمص الشرقي، وترافق ذلك مع تنفيذ طائرات حربية عدة غارات على المناطق ذاتها، فيما تدور «اشتباكات عنيفة» بين قوات الجيش والقوى الرديفة من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في محيط حقل آراك ومنطقة حويسيس وعدة محاور.
أما في ريف حمص الشمالي، فقد نفذت طائرات حربية عدة غارات بعد منتصف ليل (الاحد – الإثنين)، على مناطق في مدينة الرستن، «ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية»، وفق ما ذكر «المرصد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن