الأولى

سريول: الدولة مستعدة لتقديم كل التسهيلات ومنها أن يخدم المطلوب للخدمة الإلزامية في منطقته أو «يدفع بدلاً»! … ممثلون عن حرستا ودوما في «الشعب».. وتوقعات بإنجاز المصالحات «بـ3 أشهر»!

| محمد منار حميجو

كشف رئيس لجنة المصالحة في مجلس الشعب خير الدين السيد أن عدد الذين سويت أوضاعهم أخيراً تجاوز 10 آلاف شخص في مختلف المحافظات معظمهم من محافظة درعا، والذي تجاوز عددهم 6 آلاف شخص، معلناً عن وضع رؤية شاملة للجنة المصالحة لإنجاح مشروع المصالحات في أنحاء البلاد.
وعقدت لجنة المصالحة أمس اجتماعاً نوعياً مع ممثلين من أهالي حرستا ودوما بريف دمشق من أجل الاتفاق على وضع خطوط لإتمام المصالحة في المدينتين.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال السيد: إن المبدأ الرئيس من هذه المصالحات حقن الدم السوري، مضيفاً: إن المشكلة ليست في المسلح السوري بل في الأجنبي الذي يقتل ويحرض على القتل.
من جهته توقع عضو مجلس الشعب محمد خير سريول لـ«الوطن» أن تتم المصالحة في حرستا ودوما خلال الأشهر الثلاثة القادمة باعتبار أن الأهالي أصبحوا مقتنعين بتحقيقها، مؤكداً أن الدولة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات بما في ذلك منحهم صلاحية دفع البدل لخدمة العلم أو أن يخدموا في مناطقهم.
من جهتهم، كشف المجتمعون من ممثلي أهالي حرستا أن عدد القاطنين داخل المدينة لا يتجاوز 3 آلاف شخص نصفهم مسلحون على حين ما يقرب من 50 ألفاً يعيشون في التل ونحو 25 ألفاً غرب أوتستراد حرستا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن